تغطية شاملة للعدوان الصهيوني على قطاع غزة … الإحتلال يقصف الأهداف المدنية ، والمقاومة ترد بصليات صاروخية على المستوطنات الصهيونية

 أبو عبيدة: سنوسع دائرة النار.. عسقلان "البداية" اذا تمادى الاحتلال الإسرائيلي بعدوانه




الإثنين 12/11/2018 م …

الأردن العربي – غزة / رام الله / عواصم –

** أبو عبيدة: سنوسع دائرة النار.. عسقلان “البداية” اذا تمادى الاحتلال الإسرائيلي بعدوانه

 قال الناطق باسم كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس مساء اليوم الاثنين، إنّ الفصائل الفلسطينية ستوسع دائرة الناس اذا تمادى الاحتلال الإسرائيلي في عدوانه.
وأفاد أبو عبيدة في تغريدة له على “توتير” اليوم، إنّ الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة في حالة تشاور جدي لتوسيع دائرة النار، فعسقلان البداية ونحو مليون اسرائيلي سيكونون بانتظار الدخول في دائرة صواريخنا إذا كان قرار العدو هو التمادي في العدوان.

** مع استمرار العدوان الإسرائيلي.. تعليق عمل المصارف ومدارس وجامعات غزة

محدث-مع استمرار العدوان الإسرائيلي.. تعليق عمل المصارف ومدارس وجامعات غزة

وقد قرر المجلس المركزي لأولياء الأمور في قطاع غزة، تعليق الدراسة في كافة مدارس الأونروا في غزة غداً الثلاثاء.

وقال المركز في تصريح مقتضب “نظرا للتصعيد الإسرائيلي على غزة والقصف المستمر وبناء على مقتضيات مصلحة طلابنا ، واستنادا لقرار وزارة التربية والتعليم ، نعلن تعليق الدراسة في كافة مدارس الاونروا في قطاع غرة”.

وفي نفس السياق قررت المصارف والبنوك بناء على توجيهات مالمحافظ،  وبالنظر إلى الأوضاع الراهنة في قطاع غزة  تعليق عمل فروع المصارف في القطاع وتأجيل حقوق الشيكات هناك لمدة يوم واحد.

كما وأعلنت جامعة الأزهر تعليق الدوام الأكاديمي والإداري يوم غد الثلاثاء جراء عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزة.

وقررت الجامعة الإسلامية تأجيل امتحانات النصفي ليوم غدا الثلاثاء مع استمرار الدوام الإداري والأكاديمي بسبب الوضع القائم في غزة.

كما وقررت ادارة جامعة فلسطين تعليق الدوام الأكاديمي والاداري في جميع فروعها غداً .

** كتائب الأقصى “لواء العامودي”: قررنا توسيع دائرة الاستهداف وسيدفع الاحتلال ثمن جرائمه

كتائب الأقصى "لواء العامودي": قررنا توسيع دائرة الاستهداف وسيدفع الاحتلال ثمن جرائمه

وقال المتحدث العسكري باسم كتائب الأقصى “لواء العامودي” أبو محمد إنّ المقاومة الفلسطينية تخوض منذ أمس معركة ميدانية بالإشتباك المباشر مع القوات الخاصة التي اقتحمت شرق خانيونس جنبا إلي جنب مع المرابطين من فصائل المقاومة”.
وأضاف أبو محمد، خلال حديثه لفضائية الكوفية، “الرحمة لأرواح الشهداء الذين سقطوا دفاعاً عن فلسطين وشعبها”، مؤكداً على أنّ غرفة العمليات المشتركة عقدت اجتماعاً عاجلاً واتخذت قراراً بتوسيع الرد علي جرائم الاحتلال بعد تشيع شهداء المقاومة.
وتابع: “نحن نخوض معركة الدفاع عن أبناء شعبنا بدك المغتصبات الصهيونية بالصواريخ ومدافع الهاون”، مُحذراً الاحتلال أنّه كلما زاد من حجم جرائمه، فإن المقاومة ستوسع رقعة الاستهداف لمغتصبات الاحتلال.
وشدّد أبو محمد، على أنّ هذا القرار اتخذته فصائل المقاومة بالإجماع، وعلي أعلى المستويات لغرفة العمليات المشتركة لفصائل المقاومة.

** منظمة التحرير تدين العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وتحمله المسؤولية الكاملة

منظمة التحرير تدين العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وتحمله المسؤولية الكاملة

وقد أدانت منظمة التحرير الفلسطينية، مساء اليوم الاثنين، العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وذكر عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، رئيس دائرة حقوق الإنسان والمجتمع المدني أحمد التميمي، أن التصعيد الإسرائيلي الأخير ضد شعبنا في قطاع غزة ما كان ليتم لولا الصمت الدولي المريب على أفعال الاحتلال، والدعم اللامحدود والتشجيع الذي يتلقاه من الولايات المتحدة الأميركية ورئيسها دونالد ترامب.

وطالب التميمي هيئة الأمم المتحدة، ومجلس الأمن، وكافة المؤسسات الدولية، بالتحرك الفوري للجم قادة الإرهاب الإسرائيلي، الذين يستعدون لشن عدوان واسع ضد قطاع غزة، خاصة بعد تعليمات ما يسمى بـ”المجلس الوزاري المصغر” الإسرائيلي بمواصلة قصف القطاع.

وحمل أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات، إسرائيل المسؤولية الكاملة عن تدهور الوضع في غزة.

وجدد عريقات مطالبته بالحماية الدولية نحن ندعو  المجتمع الدولي للقيام بكل ما يلزم من أجل منع مجزرة جديدة في غزة.

** الاردن يدعو للتحرك الفوري لوقف العدوان عن غزة

وقد أكدت وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة جمانة غنيمات، الاثنين، خطورة التصعيد في قطاع غزة ودعت إلى تحرك فوري لوقف العدوان الاسرائيلي وحماية الأبرياء.
ودانت غنيمات العدوان الذي أدى إلى سقوط عدد من الضحايا، وأكّدت ضرورة معالجة الأوضاع في قطاع غزة ضمن سياق سياسي شامل يضمن عودة الفلسطينيين والاسرائيليين إلى طاولة المفاوضات بهدف حل الصراع على أساس حل الدولتين سبيلا وحيدا لتحقيق الأمن والاستقرار.
وشددت على أن التصعيد لن يؤدي إلا إلى المزيد من التوتر والصراع، مشددة على أهمية وقف العدوان وضبط النفس واتخاذ خطوات عملية فورية لإنهاء معانة القطاع الانسانية.

** إدانات واسعة عقب تدمير فضائية الأقصى لتسجل جريمة جديدة بحق الإعلام الفلسطيني غزة

إدانات واسعة عقب تدمير فضائية الأقصى لتسجل جريمة جديدة بحق الإعلام الفلسطيني غزة

وأكدت نقابة الصحفيين الفلسطينيين أنها تدين بشدة اقدام طائرات الاحتلال الاسرائيلي بتدمير فضائية الأقصى في قطاع غزة، معتبرة أن هذا الاستهداف الهمجي يعتبر جريمة حقيقة بحق الاعلام الفلسطيني كافة.

وأقدمت طائرات الاحتلال مساء اليوم بقصف الفضائية بعدة صورايخ من الطائرات الحربية، ما أدى إلى تدميرها بشكل كامل بعد اخلائها من قبل العاملين بالفضائية.

وتطالب نقابة الصحفيين الفلسطينيين كافة الزملاء الصحفيين الى التضامن مع زملائهم في فضائية الاقصى امام هذه الجريمة، وتوفير كافة الامكانيات للزملاء بالفضائية للقيام برسالتهم الاعلامية.

وتدعو النقابة الاتحاد الدولي للصحفيين واتحاد الصحفيين العرب الى ادانة هذه الجريمة المستمرة بحق الاعلام الفلسطيني، والتدخل من أجل وقفها على الفور محذرةً الاحتلال الاسرائيلي من مغبة الاستمرار في هذه الجريمة البشعة يحق اعلامنا الفلسطيني.

وتشدد نقابة الصحفيين أمام هذه الجريمة الجديدة على ضرورة محاسبة مرتكبي الجرائم بحق الصحفيين وعدم افلاتهم من العقاب.

قال المكتب الإعلامي الحكومي، إن قصف مقر فضائية الاقصى رسالة عملية الى المجتمع الدولي توضح مدى العقلية الاجرامية التي تحكم الاحتلال وتجعله يضع وسائل الاعلام والمؤسسات المدنية المختلفة على قائمة الاستهداف رغم انها محمية وفق القانون الدولي ويفترض ان تحظى بحماية خاصة.

وتابع الإعلام الحكومي، أن الاحتلال بمبررات واهية لقصف الفضائية فإننا على ثقة بأن رسالة الإعلام الفلسطيني لن تتوقف ودوره في فضح جرائم الاحتلال بحق أبناء شعبنا لن يمنعه قصف او تدمير بل ستزيدنا اصرارا على مواصلة مهامنا المهنية.

وطالب المؤسسات الدولية المعنية الوقوف امام مسؤولياتها واتخاذ موقف عملي بشطب عضوية دولة الاحتلال في هذه المحافل الدولية.

وقالت كتلة الصحفي الفلسطيني، إن استهداف مبنى قناة الأقصى جريمة صهيونية وحماقة تزيد من إصرار صحفيينا الأحرار على فضح جرائم الاحتلال.

وأدان اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية: بأشد العبارات الاعتداء الآثم الذي تعرضت له قناة الأقصى والذي يعبر عن مدى الوحشية التي بلغها العدوان على الشعب الفلسطيني.

وذكر الناطق باسم حركة الجهاد الإسلامي داوود شهاب، أن قصف فضائية الاقصى وتدميرها وتدمير منازل عدد من المواطنين هو انتهاك عدواني خطير يعني استمرار العدوان والارهاب متجاهلا كل الجهود وهذا سيؤدي لتوسيع رد المقاومة.

واستهجنت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، لإقدام  جيش الاحتلال الإسرائيلي على قصف قناة الاقصى الفضائية بمدينة غزة واصفة ذلك الاجراء بمثابة جريمة ترتكب بحق وسائل الاعلام الفلسطينية.

ووجهت الجبهة الديمقراطية الدعوة لاتحاد الدولي للصحفيين لإدانة هذه الجريمة ضد حرية الرأي والتعبير وضرورة التدخل لوقفها واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان سلامة العمل الإعلامي في فلسطين.

ورأت أن هذا التعدي على فضائية الاقصى هو بمثابة اعتداء وحشي يجب عدم السكوت عليه يستدعي التحرك على كافة الصعد العربية والدولية ومختلف الجهات المعنية لمحاسبة الاحتلال على جرائمه الغير مبررة ضد العمل  الإعلامي في فلسطين.

وأكدت على أن هذا العدوان الصهيوني على فضائية الأقصى لن يثني وسائل الإعلام الفلسطينية عن نقل رواية شعبنا وإظهار جرائم الاحتلال امام المجتمع الدولي وتعريته أمام العالم.

وقال الناطق باسم حركة حماس فوزي برهوم، إن استهداف الاحتلال الإسرائيلي لمقر فضائية الأقصى وتدميره بالكامل، عدوان همجي سافر، يعكس العقلية الإجرامية  لهذا العدو،  واستهداف لكل صوت حر يسعى لنقل الحقيقة ويفضح  كل ما يرتكبه العدو من جرائم وإرهاب وانتهاكات بحق غزة وأهلها وبحق شعبنا الفلسطيني.

وطالب برهوم من جميع  الهيئات الدولية والقانونية والصحفية والإعلامية إدانة هذا الفعل العدواني الخطير ضد الإعلام والإعلاميين  والعاملين في مجالات الصحافة والإعلام ،وإن مثل هذه الممارسات لن تثني أصحاب الصوت الحر والضمائر الحية عن مواصلة رسالتهم الإعلامية والإنسانية والمقدسة في فضح وتعرية ممارسات الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني.

 كما واستنكر الملتقى الصحفي لحقوق الإنسان اقدام طائرات الاحتلال الإسرائيلي بقصف فضائية الأقصى وتدميرها بشكل كامل، مشيراً تأتي هذه الجريمة في محاولة لحجب الحقيقة والتغطية على جرائم الاحتلال.

واعتبر الملتقى الصحفي، ذلك أنه اختراق واضح لكافة القوانين، وهي جريمة تهدف إلى ضرب الإعلام الفلسطيني الذي يفضح الانتهاكات الاسرائيلية بحق المواطنين المدنيين ، واظهار عنجهية الاحتلال بحق ابناء شعبنا.

وطالب الملتقى وسائل الإعلام تغطية شاملة لكافة الاعتداءات الإسرائيلية بحق أبناء شعبنا الفلسطيني وفضحه عبر وسائل الإعلام العالمية لتصل حقيقته إلى جميع أحرار العالم

ودعا الملتقى الصحفي لحقوق الإنسان الزملاء الصحفيين كافة إلى الإنتباه وعدم تبني الرواية الإسرائيلية وتناقلها عبر صفحاتهم، والاعتماد على المصادر الرسمية الفلسطينية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

التحقق البشري *