حَذَارِ ” الخلايا النّائمة ” داخل الوطن / د. بهجت سليمان

نتيجة بحث الصور عن بهجت سليمان

د. بهجت سليمان* ( سورية ) السبت 10/11/2018 م …




  • السفير السوري السابق في الأردن …

1▪ يحتاج ملايينُ الشرفاء في الجمهورية العربية السورية ، أن يكونوا يَقِظين جداً ، أمام الهجمة الإعلامية الشرسة والواسعة التي تقوم بها ” الخلايا النائمة ” داخل أراضي الوطن السوري ، بذريعة الحرص والوعي والحفاظ على الوطن !!! .. والتي :

2▪ تُشَكّك في جدوى التعاون مع الحلفاء والأصدقاء..

3▪ وتّشكّك في قدرة الوطن والشعب على الاستمرار في الصمود..

4▪وتشكّك في جدوى الصمود نفسه ،

5▪ وتشكّك في سلامة الموقف الوطني والقومي للدولة الوطنية السورية ،

6▪ وتشكّك في إمكانية استمرار اللُّحمة الاجتماعية لِ أغلبية السوريين ،

7▪وتشكّك في إمكانية الخروج من هذا الواقع القائم المفروض على سورية ،

8▪ وتشكّك في قدرة الشعب على تحمل المصاعب ومواجهة التحدّيات القائمة ،

9▪ وتشكّك بِ كّلّ ما هو إيجابي وفعّال ، داخل الوطن ،

10▪ وتعمل على تعميم اليأس والسودايّة والشعور بالعجز والضعف ، في مواجهة الحرب المتنوّعة الأشكال و في مواجهة تداعياتها الفظيعة على سورية ،

11▪ وتجعل من النّتائج أسباباً ومن الأسباب نتائج ،

12▪ وتُبَرّىءُ المعتدي وتُجَرّم الضحية .

13▪ وباختصار ، تقوم هذه ” الخلايا النائمة ” – التي بدأت تستيقظ – ، في الكثير من الميادين الإدارية والثقافية والإعلامية والأكاديمية والوظيفية ، بِ نَشْر وتعميم هذه ” الثقافة ” التيئيسيّة المتخاذلة السوداويّة ، بغرض إضعاف المناعة الاجتماعية للجسد الاجتماعي والسياسي السوري ،

14▪ وهذه ” الخلايا النائمة ” بين جنباتنا ، ليست ” الطابور الخامس ” فقط ، داخل الوطن ، بل هي نسقٌ من الطوابير التي يتكامل دورها :

□ مع العدوان الخارجي الإرهابي الدولي .

□ ومع الأدوات الداخلية الإجرامية التي عاثت دماراً وهٓدْماً وذبْحاً داخل الوطن .

□ ومع الأدوات المُزايِدة الفاسدة ، التي لا تقِلُّ تخريباً وتهديماً داخل الوطن ، والتي تتوهّم أن التلطّي وراء مُزايداتٍ لفظية فارغة ، يكفي لِ إخفاء دورها التهديمي القذر ، الذي يدعم ، عمليا ً ، العدوان الخارجي ، ويتكامل مع مرتزقة الداخل .

15▪ وبيقى الشُّغـلُ الشّاغل لِ هذه ” الخلايا النائمة ” من العملاء والجواسيس ، هو التأكيد بِأنّهم وطنيون ومُنْقِذون للوطن وشُرفاء وخُبٓراء وفلاسفة واقتصاديون وعلماء اجتماع وعلماء نفس ، ورجال أعمال وسماسرة ووسطاء وممولو نشاطات عامة ، إلى ما هنالك .

16▪وأنّ كُلَّ هَمِّهِمْ ، هو إخراجُ الوطن من أزمته الحالية ، وأنه لو جرى و يجري الأخْذُ بِ ” وصفاتهم السحرية ” لِ كانت سورية الآن ، في أحسن حال .

17▪وفِعْلاً ، لو جرى ، أو يجري ، الأخْذُ بوصفاتهم السحرية ، لِ كانت سورية الآن خرجت من التاريخ ومن الجغرافيا وإلى الأبد ، عَبْرَ تسليم مفاتيحها للمحور الصهيو – أميركي …

18▪ وشُغْلهم الشاغل أيضاً ، هو التأكيد بِأنّه لا يوجد متآمرون في سورية ولا يوجد ” مؤامرة ” ، وأنّ ما جرى من مواقف ” نأي بالنفس !! ” كان اجتهادات ، تهدف في كثيرٍ من الأحيان ، إلى ” إنقاذ الوطن ” !!!!

19▪ هؤلاء ، أينما وجَدْتُموهُمْ أو سَمِعْتُموهُمْ يتحدثون ذلك .. تَأكّدوا على الفور أنّهم ” خلايا نائمة ” .

20▪ وطبعاً هناك ” خلايا نائمة ” أخرى من المُفْرِطين في المُزايدة بالحديث عن وطنيتهم وعن تاريخهم الوطني أوالوظيفي ، بينما هُمْ ذروة في الفساد والتّجاوزات.. وهؤلاء هم الوجه الآخر لتلك ” الخلايا النّائمة ” .

قد يعجبك ايضا