استشهاد فلسطيني برصاص قوات الاحتلال وسط قطاع غزة

 الخميس 8/11/2018 م …
الأردن العربي –



استشهد، مساء اليوم الخميس، شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي وسط قطاع غزة.

وذكر شهود عيان لـ “قدس برس”، أن قوات الاحتلال أطلقت النار تجاه تجمع من الشبان بالقرب من السياج الفاصل شرق مخيم “المغازي” للاجئين الفلسطينيين وسط قطاع غزة، وقتلت أحدهم.

من جهته، قال أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة بغزة، في بيان مقتضب، إن “فلسطينيا (لم يذكر اسمه) استشهد بعد تعرضه لرصاص إسرائيلي بالقرب من الحدود الشرقية لمدينة دير البلح وسط القطاع”.

وفي السياق ذاته، ذكرت مصادر إسرائيلية أن قوة من جيش الاحتلال أطلقت النار على مجموعة من الشبان بالقرب من السياج الفاصل جنوبي قطاع غزة، دون اعطاء مزيد من التفاصيل.

ويشارك الفلسطينيون منذ الـ 30 من آذار/ مارس الماضي، في مسيرات سلمية، قرب السياج الفاصل بين قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، للمطالبة بعودة اللاجئين إلى مدنهم وقراهم التي هُجروا منها في 1948 وكسر الحصار عن غزة.

ويقمع جيش الاحتلال تلك المسيرات السلمية بعنف، حيث يطلق النار وقنابل الغاز السام والمُدمع على المتظاهرين بكثافة. ما أدى لاستشهاد 232 مواطنًا؛ بينهم 11 شهيدا احتجز جثامينهم ولم يسجلوا في كشوفات وزارة الصحة الفلسطينية، في حين أصيب 22 ألفًا آخرين، بينهم 500 في حالة الخطر الشديد.

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

التحقق البشري *