الأردن … ” اتحاد النقابات المستقلة للعاملين في البلديات ” يؤكد على مطالب منتسبيه ويلوح بالإضراب

نتيجة بحث الصور عن اضراب

الإثنين 24/9/2018 م …




الأردن العربي – المرصد العمالي- طالب اتحاد النقابات المستقلة للعاملين في البلديات وزارة البلديات الوفاء بوعودها التي قطعتها بخصوص تحسين الأوضاع الوظيفية لموظفي البلديات ملوحاً بالقيام بخطوات تصعيدية تبدأ بوقفة احتجاجية أمام وزارة البلديات يوم التاسع من الشهر المقبل.

وقال الاتحاد في بيان صدر عنه أن الوزارة صادرت حقوق العاملين في البلديات وأثقلت كاهلهم بالواجبات ومارست سياسات “التضليل والتهميش والمماطلة والتسويف” في التعاطي مع مطالب العاملين في البلديات.

وأشار البيان الى أنه يراقب عن كثب أوضاع العاملين في البلديات مبيناً ان الوزارة تتعامل مع العاملين في البلديات “كفئة متدنية من موظفي هذا الوطن … حتى طالت النظرة الدونية لنا غالبية أعضاء المجتمع” متسائلاً “إلى متى يبقى هذا الحال وهل الوزارة تراهن على “طول سبات العاملين في هذا القطاع”.

وأوضح البيان أنه بعد أن توحدت صفوف الموظفين تحت مظلة اتحاد النقابات المستقلة للعاملين في بلديات الاردن وتم الاتفاق على قائمة من الحقوق “التي تم تسليمها للأمين العام للوزارة، بدأت المفاوضات حول هذه المطالب بتشكيل لجنة من الاتحاد لمناقشتها مع الأمين العام ومدير المجالس المحلية ومدير الدائرة القانونية”.

ونوه البيان أنه بعد أكثر من عام من التعتيم بخصوص صندوق الادخار ومكافأة نهاية الخدمة حيث كانت الوزارة تجيب بأن “الدراسة الاكتوارية اثبتت أن الصندوق لن يستمر اكثر من تسع سنوات ليعلن إفلاسه ومن الصعب إصدار النظام بمكافأة نهاية خدمة اتضح لنا بعد أن طالبنا بالاطلاع على هذه الدراسة لمناقشة بنودها ان الدراسة غير موجودة أصلاً وما كان من أحاديث سابقة ما هو إلا تضليل لنا حتى لا يتم تنفيذ هذا النظام بالشكل الذي نريد ومن خلال سير المفاوضات بخصوص باقي المطالب فما زلنا نتلقى الوعود بالتنفيذ بعد اقرارهم بالوزارة بأحقيتها ووجوب اصدارها وتنفيذها”.

وأكد البيان إصرار الاتحاد على المضي بالمطالب وانتهاج كافة السبل المصانة دستورياً للفت الانظار الى عدالتها، وضرورة الاستجابة لها، وبخلاف ذلك فإن هناك خطوات تصعيدية تبدأ بوقفة احتجاجية أمام وزارة البلديات يوم التاسع من الشهر المقبل، تعقبها “إن ظلت الامور تراوح مكانها” وقفة أخرى في الثلاثين من الشهر نفسه، وذلك قبل الإعلان عن إضراب عام في كافة بلديات المملكة.

كما ناشد البيان العاملين في البلديات الالتفاف حول الاتحاد والوقوف صفاً واحداً لتحصيل حقوق العاملين في البلديات.

قد يعجبك ايضا