البحرين… علميات التجنيس السياسي مع قرب موعد الإنتخابات

البحرين.. تصاعد علميات التجنيس السياسي مع قرب موعد الإنتخابات

السبت 15/9/2018 م …
الأردن العربي –



أظهرت مواقع التواصل الإجتماعي حجم التجنيس السياسي الذي تعاني منه البحرين ودول المنطقة خصوصاً السعودية التي تأثرت من القرارات الخليجية التي تقضي بمعاملة الخليجي معاملة المواطن البحريني.

وبحسب موقع “قناة اللؤلؤة”، فان آسيويين ظهروا في الأيام القليلة الماضية يتغنون بتجنيسهم في البحرين خلافاً للقوانين حيث أن غالبية الذين نشروا صورهم مع الجواز البحريني كانوا في مقتبل العمر ولا يجيدون اللغة العربية حسب ما تظهر حساباتهم.

آماز الذي يعمل في مطعم كان قد نشر صورته مع جوازه الجديد قبل أن يحذف الصورة بعد تداولها في مواقع التواصل الاجتماعي، البنغالي ليس الوحيد فقد ظهرت باكستانية ترقص مع جوازي السفر البحريني والباكستاني.

وتستخدم السلطة البحرينية التجنيس السياسي من أجل تغيير التركيبة الديمغرافية في البلاد وتصاعدت وتيرة التجنيس منذ تولي ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة مقاليد الحكم وتتهم أقطاب الحكم الديوان الملكي بالوقوف وراء التجنيس السياسي الذي أدى لتدهور الأوضاع الاقتصادية والمعيشية.

وكانت المعارضة قد رصدت تجنيس أكثر من 100 ألف من جنسيات عربية وآسيوية فيما يرى مراقبون أن أعداد التجنيس تضاعفت خصوصاً مع فضائح المجنسين في السعودية حيث تقول حسابات موثوقة هناك إن ما يقل عن 60 ألف مجنس عربي يحملون الجنسية البحرينية يتواجدون في أنحاء المملكة للتجارة.

قد يعجبك ايضا