اليمن … آخر المستجدات في ساحات القتال

الثلاثاء 11/9/2018 م …




الأردن العربي –

لقي العشرات من مسلحي التحالف مصرعهم وأصيب آخرون ودمرت عدد من آلياتهم في عمليات عسكرية للجيش واللجان الشعبية على مواقعهم خلال الـ24 ساعة الماضية .

وذكر مصدر عسكري أن الجيش واللجان كسروا زحفا لمسلحي التحالف في صحراء البقع بقطاع نجران ما ادى سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم وتدمير آليتين عسكريتين ,وتم إعطاب رشاش عيار 50 في رقابة مراش .

كما تم كسر زحف لقوى التحالف في القذاميل بالأجاشر بالقطاع نفسه أسفر عن مصرع العديد منهم ولاذ من تبقى بالفرار, كما قتل عدد من المرتزقة بتفجير وتم تدمير آلية عسكرية في صحراء البقع.

وأوضح المصدر انه تم كسر زحف للمسلحين باتجاه منفذ علب بعسير نتج عنه سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم وهروب جماعي لمن تبقى منهم ، وتم إعطاب دبابتين إبرامز في موقع مشعل بجيزان باستهداف مدفعي , وقنص أثنين من المسلحين شرق الدود .

وأشار المصدر إلى مصرع القيادي في قوات هادي محمد فضل مقبل سعيد أركان حرب الكتيبة الأولى في لواء الجن مع عدد من مرافقيه في الدريهمي بالساحل الغربي, وتم تدمير ست آليات للغزاة بصواريخ موجهة شمال وشرق الدريهمي ومصرع العديد منهم

على صعيد متصل نفذ الجيش واللجان الشعبية عملية هجومية على مواقع مسلحي التحالف في جبهة يام بمديرية نهم وتكبيدهم خسائر في الأرواح، كما قام الجيش واللجان الشعبية بعملية إغارة على مواقع المسلحين التابعين للتحالف في التحيتا بجبهة الساحل الغربي وتدمير آلية عسكرية وسقوط قتلى وجرحى في صفوفهم.

وفي الساحل الغربي لليمن وحدة الهندسة تدمر آلية عسكرية محملة بالمسلحين بعبوة ناسفة جنوب شرق الدريهمي بجبهة الساحل الغربي ومصرع وجرح من كان عليها.

كما دمرت وحدة الهندسة في الجيش واللجان الشعبية طقمين عسكريين بكمين محكم ومصرع من عليهما في صحراء البقع قبالة نجران.

وفي جيزان تم إطلاق صاروخ زلزال1 على تجمعات مسلحي التحالف شرق جبل الدود، كذلك دكت المدفعية تجمعات مسلحي التحالف قبالة جبل الدود وشرق جبل دخان وفي جبل ام بي سي بجيزان ،

كما تمكن الجيش واللجان الشعبية من صد زحف لمسلحي التحالف شرق جبل النار قبالة جيزان.

وفي الجوف استهدفت مدفعية الجيش واللجان الشعبية تجمعاً لآليات المسلحين في جبهة صبرين بمديرية خب والشعف وإصابة مباشرة ، كما قتل القيادي في قوات هادي “مبروك محسن بن هائلة” بنيران الجيش واللجان الشعبية في جبهة صبرين شرقي اليمن.

وذكر مصدرفي وحدة القناصة اليمنية أنه تم قنص 7 جنود سعوديين و 6 من مسلحي التحالف في جبهات الحدود

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

التحقق البشري *