الزميل ايمن عبدالحفيظ يفوز بجائزة ” كازاخستان بعيون الاعلام الاجنبي”

الجمعة 7/9/2018 م …




الأردن العربي ( خاص ) –

فاز الزميل ايمن عبدالحفيظ من جريدة الدستور بالمسابقة الدولية الخامسة التي نظمتها وزارة خارجية كازاخستان ونادي كبار المحررين في كازاخستان “كازاخستان في عيون الاعلام الاجنبي”.

حيث نشرت وزارة الخارجية الكازاخستانية في موقعها الرسمي نتائج المسابقة التي فاز بها الى جانب الزميل عبدالحفيظ من الدستور كل من اوزبكستان هيئة تحرير وكالة الانباء الاوزبكية الوطنية (اوزبكستان) ومن بريطانيا كرابح عن القارة الاوروبية ومن مجلة “فوربس” الاميركية كرابح عن الاميركيتين ومن آسيا وأستراليا وأوقيانوسيا فازت الهند كأفضل مقال عن الجمهورية الكازاخستانية.

واعلن موقع الوزارة عن فوز الزميل ايمن عبدالحفيظ عن منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا حيث ذكر ” ان أيمن عبد الحفيظ الزبن من الأردن. حصل على الجائزة عن سلسلة مقالاته حول التنمية الاقتصادية في كازاخستان والسياسة الخارجية والذكرى العشرين لأستانة والتي صادفت في شهر تموز الماضي.

وزاد موقع الوزارة ” ان أعمال الزميل ايمن عبدالحفيظ الزبن نشرت في جريدة الدستور اليومية الاردنية وموقع “الأردن العربي” بالاضافة الى تغطية اخبار مبادرات كازاخستان خلال عضويته غير الدائمة ورئاسة مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة. كما تقدم مقالات الصحفي ايمن عبدالحفيظ وجهات نظر حول المبادرات الاجتماعية الخمسة التي أعلن عنها الرئيس الكازاخستاني “نور سلطان نزارباييف” وغطت أعماله الأخرى في المركز المالي الإقليمي للجمهورية.

يشار الى ان لجنة التحكيم ضمت وزير الخارجية الكازاخي قريات عبد الرحمنوف ونائب وزير الخارجية رومان فاسيلينكو ورئيس نادي رؤساء التحرير يارلان بيخوخين.

ووفقا لقواعد المنافسة ، منح الفائزون الخمسة رحلة إلى كازاخستان في آب الماضي، حيث زاروا العاصمة “أستانا” والعاصمة القديمة في جبوب البلاد “ألماآتي بالإضافة إلى منتجع “بوراباي” وبعض المواقع الثقافية والتاريخية وايضا الالتقاء مع كبار المسؤولين الحكوميين والخبراء المحليين والصحفيين وممثلي القطاعات الثقافية والرياضية والسياحية.

قد يعجبك ايضا