أعضاء الهيئة الإدارية لجمعية عون الثقافية يلتقون معالي الدكتور أحمد الهنداوي

الخميس 6/9/2018 م …




الأردن العربي –

ضمن سلسلة لقاءات جمعية عون الثقافية  تشرف أعضاء الهيئة الإدارية اليوم الخميس الموافق 06 أيلول  2018 بلقاء معالي الدكتور أحمد ذوقان سالم الهنداوي في منزل المرحوم والده الكائن في عمان.

في البداية قدم السيد أسعد إبراهيم ناجي العزام/رئيس الهيئة الإدارية الشكر لمعالي الدكتور احمد الهنداوي بالنيابة عن أعضاء الهيئة العامة للجمعية على هذه الفرصة بلقاء معاليه خصوصاً وهو يستعد للسفر غداً.

وبعد ذلك إستعرض أهم تفاصيل المشروع الوطني الذي تتبناه الجمعية رسمياً ويحمل عنوان:

” توثيق الدور الوطني والقومي للشعب الأردني في الدفاع عن فلسطين ودعم حركات التحرر في بلاد الشام”

مؤكداً على أهمية دور المواطن الأردني ومكانته وقدرته على تقديم كل ما يليق بالوطن وقيادته الهاشمية والشعب الأردني الذي قدم وما زال يقدم التضحيات الجِسام دفاعاً عن وطنهم وقضايا أمتهم العادلة.

وأشار إلى أن جمعية عون الثقافية تأخذ على عاتقها مسؤولية الحفاظ على التاريخ الأردني بالتشارك مع كافة أبناء الشعب الأردني ومؤسساته الوطنية والأهلية.

وإستذكر الحلقة التلفزيونية التي عُرضت بتاريخ 27 – أبريل – 2017 بمناسبة مرور (97) عاماً على إنعقاد (مؤتمر قم) وكان لمعاليه في تلك الحلقة مداخلة هاتفية من دبي ومشاركة فاعلة تركت أثراً كبيراً لدى المشاهدين،ومنها تولدت فكرة إطلاق هذا المشروع وأن معالي الدكتور أحمد الهنداوي كان من الأوائل والسباقين ممن آمنوا بهذه الفكرة ودعمها.

وتابع العزام قائلا بأن تاريخ النضال للشعب الأردني حق مكتسب لكل المواطنين ويجب توفيره وإتاحته لهم بكافة الوسائل،مشدداً بالوقت نفسه على أن مسؤولية جمعه وحفظه وإعادة توثيقه مسؤولية مشتركة أيضاً لا تقتصر على شخص أو عدة أشخاص،وغنما تحتاج إلى تظاهر جهود الجميع.موضحاً بأن المشروع الذي تتبناه جمعية ” عون الثقافية ” يقسم إلى ثلاث مراحل،حيث تغطي كل مرحلة أحداث (50) عاماً :

*المرحلة الأولى: تبدأ من المؤتمر الصهيوني الأول عام 1897 الذي شهد ولادة فكرة إقامة وطن قومي لليهود على أرض فلسطين إلى عام 1948 الذي شهد إعلان قيام دولة الإحتلال على أرض فلسطين العربية.

*المرحلة الثانية تبدا من 1949 – عام 1999

*والمرحلة الثالثة التي ستبدأ من عام 2000 إلى أن نشهد معاً خلالها بعون الله تعالى إقامة دولة فلسطين على التراب الفلسطيني.وبين بأن كل مرحلة تشتمل على ست مسارات هي:

1 – المسار  الرسمي الأردني

2 – المسار الشعبي الأردني

3 –  المسار الفلسطيني

4 –  المسار العربي

5 – المسار الدولي

6 – المسار الصهيوني

وبدوره رحب معالي الدكتور أحمد ذوقان سالم الهنداوي بأعضاء جمعية عون الثقافية وعبر عن إعجابه وسعادته بما تحمله الجمعية من أفكار هامة قابلة للتطبيق على أرض الواقع من خلال الأهداف والغايات التي انشأت من أجلها وبما تحتويه من أفكار ومشاريع وطنية طموحة تستحق الدعم نظراً لعِظَم المشروع الذي تتبناه إلى جانب جدية أعضاءها بالعمل بكل تفاني ومهنية وإخلاص.

وكان حديث معالي الدكتور الهنداوي غائراً في أعماق التاريخ الأردني الذي إستذكر بعض من أحداثه وعدد من رجالاته الذين كان لهم دوراً كبيراً في بناء هذا الوطن إلى جانب ولاة أمرنا آل هاشم.وقد تفاعل الحضور بكل إهتمام مع حديث معاليه عن دور جده الشيخ سالم باشا الهنداوي في المواقف الوطنية والقومية والأحداث التاريخية المهمة التي وقعت على الأرض الأردنية وخارجها منها مشاركته الفاعلة في “مؤتمر قم ” وما تعرض له من مضايقات بالنفي والحكم بالأعدام.وقد إستعرض معالي الهنداوي والحضور مناقب الفقيد الكبير معالي ” ذوقان الهنداوي ” في بعض مراحل حياته والمناصب الحكومية الرفيعة التي تقلدها الفقيد.وخلال الزيارة قام أعضاء الجمعية بالإطلاع على بعض صور فقيد الوطن ( ذوقان الهنداوي ) طيب الله ثراه تمثل عدة محطات من حياته العملية داخل الأردن وخارجه بتمثيله لوطنه الأردن وقيادته الهاشمية سفيراً لدى بعض الدول.

وأبدى معالي الدكتور أحمد الهنداوي إستعداده التام بتوفير كافة أنواع الدعم الذي تحتاجه الجمعية بالإضافة إلى وضع كافة مقتنيات وموجودات مكتبة والده المرحوم ( ذوقان الهنداوي ) من كتب ومراجع وصور ووثائق تاريخية تحت تصرف الجمعية بما يخدم توجهها العام،وتمنى لأسرة جمعية “عون”الثقافية كل التوفيق والنجاح.

وفي نهاية الزيارة قدم السيد أسعد ابراهيم ناجي العزام رئيس الهيئة الإدارية الشكر والإمتنان لمعالي الدكتور أحمد ذوقان سالم الهنداوي على ما أبداه معاليه من إهتمام وتعاون منقطع النظير ودعم للجمعية ومساندة لأعضاءها في مشروعهم الوطني الكبير،متمنياً لمعاليه سفراً آمناً في رحلة عودته إلى إمارة دبي مكان عمله الحالي.وقد ألتقطت الصور التذكارية بهذه المناسبة.

وقد مثل الجمعية في هذه الزيارة:

1 – السيد أسعد إبراهيم ناجي العزام – رئيس الهيئة الإدارية

2 – السيد فاروق كامل يونس العزة – نائب الرئيس

3 – السيد معتصم احمد بن طريف – أمين سر الجمعية

4 – السيدة نرجس فضل الدلقموني – العضو المؤسس

5 – الدكتور بسام العوران – العضو المؤسس/مدير الجمعية

6 – المهندسة نولفر علي أبو إربيحة – العضو المؤسس

7 – السيد سمير العزة

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

اللجنة الإعلامية – جمعية عون الثقافية – دير غبار – شارع يوسف حرز الله – عمان – الأردن

هاتف:06-5855828 – 077-5855828 ص.بريد (142023) الرمز الربريدي (11814)

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

التحقق البشري *