الأردن ينفي تلقي عرضاً بالدعم المالي بدلاً من “الأونروا”




الثلاثاء 4/9/2018 م …

الأردن العربي – نفى مصدر مطلع تلقي الأردن عرضاً من أي جهة بتلقي الدعم المالي، الذي كانت تتلقاهُ وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينين، الأونروا، مقابل قيامه بمهة تقديم الخدمات للاجئين الفلسطينين فيه.
وأكد المصدر أن الأردن لم يتلق حتى الآن بشكل رسمي عرضاً بهذا الخصوص، مشيراً إلى أن كل ما يقال هو عبارة عن أفكار مسربة تتداولها وسائل إعلام عالمية.
وشدد على تصميم الأردن بذل كل جهد ممكن، لحشد التأييد الدولي والسياسي والمالي لإنقاذ الوكالة.
وهو ما أكده وزير الخارجية وشؤون المغتربين، أيمن الصفدي، خلال حضوره اليوم الثلاثاء، اجتماعاَ عقدته لجنة الشؤون الخارجية النيابية الأردنية، مضيفاً أن الأردن دعا إلى مؤتمر لوزراء الخارجية العرب لبحث سبل دعم الأونروا وأنها ستنظم بالتعاون مع السويد واليابان والاتحاد الأوروبي وتركيا مؤتمراً على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، الشهر الحالي لبحث سبل التمويل اللازم للوكالة.
وأضاف أنهُ ‘في الوقت الذي أعلنت فيه الولايات المتحدة وقف دعمها للأونروا كثفت عديد من الدول دعمها المالي والسياسي للوكالة، الأمر الذي ساعد في الاستمرار في عملية تقديمها لخدماتها التعليمية والصحية والاغاثية’.
يشار إلى أن الأونروا، تشهدُ أزمة مالية خانقة وغير مسبوقة، لاسيما بعد الخطوة الأمريكية الأخيرة، في ظل عجز مالي وصل إلى 217 مليون دولار.

قد يعجبك ايضا