الأمير أحمد بن عبد العزيز لـمتظاهرين هتفوا أمامه “يسقط آل سعود”: حاسبوا بن سلمان وأباه

  1-11الإثنين 3/9/2018 م …

الأردن العربي – انتشر مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي، يظهر فيه الأمير أحمد بن عبد العزيز في لندن وهو في مواجهة متظاهرين معارضين للسعودية وسياستها القمعية في الداخل وحربها في اليمن.




ويظهر الفيديو بعض المتظاهرين وهم يرددون هتافات مناوئة لحكم آل سعود و سياساتهم في اليمن من بينها:” يسقط ..يسقط آل سعود”،  دخل الأمير أحمد بن عبد العزيز  في حوار مع المتظاهرين ورد قائلاً: “آل سعود إيش دخلهم بهذا الهتاف لا ناقة لهم ولا جمل بالذي يحدث هناك أفراد معينين هم المسؤولون”، وقال يجب توجيه هذا الكلام للمسؤولين الحاليين “الملك وولي عهده”، وتمنى أن  تنتهي حرب ‫اليمن.

اللافت أن الأمير أحمد بن عبد العزيز كان يقول هذا الكلام على مرأى ومسمع  محمد بن نواف آل سعود سفير السعودية في لندن، الذي كان مرافقاً له.

وكانت تقارير ذكرت أن الأمير أحمد بن عبد العزيز كان قد تمكن من مغادرة المملكة العربية متوجهاً إلى الولايات المتحدة الأمريكية في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، قبل ساعات من تنفيذ محمد بن سلمان لحملة الاعتقالات، التي طالت   نحو 11 أميراً سعودياً أبرزهم الوليد بن طلال والعشرات من الوزراء ورجال الاعمال السعوديين حينها.

والأمير أحمد بن عبد العزيز كان قد شغل منصب نائب وزير الداخلية في السعودية خلال الفترة من 1975 وحتى 2012، وهو أصغر أبناء الملك المؤسس من زوجته حصة السديري، وكان من المرشحين لخلافة الملك سلمان كونه ينتمي لجيل أبناء عبد العزيز. وهو يعتبر حاليا أكبر تهديد يواجه طموحات الأمير محمد بن سلمان.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

التحقق البشري *