السعودية … أنباء عن اعتقال الشيخ “فيصل بن سلطان بن جهجاه “؛ شيخ قبيلة “العتيبة

الشيخ فيصل بن جهجاه

الأحد 26/8/2018 م …




الأردن العربي –

نقل حساب “معتقلي الرأي” على “تويتر”، الجمعة، أنباءً تتحدث عن اعتقال السلطات السعودية شيخ قبيلة العتيبة، “فيصل بن سلطان بن جهجاه”؛ بسبب تغريدات انتقد فيها حالة الفقر والأوضاع الاقتصادية المتردية في المملكة.

ولم يكشف الحساب المهتم بمعتقلي الرأي السعوديين أية تفاصيل أخرى عن الواقعة.

وتعد قبيلة “العتيبة” من أشهر القبائل في السعودية.

وأعاد ناشطون على “تويتر” نشر تغريدات لـ”بن جهجاه” تناول فيها الفساد والغلاء وتردي الأحوال المعيشية وسرقة المستقبل بدون رادع” في المملكة.

وتفاعل رواد “تويتر” مع أنباء اعتقال “بن جهجاه”، وعدوا ذلك دليلا على أن السلطات تضيق ذرعا بكل من ينتقد الواقع، بغض النظر عن مكانته الاجتماعية.

وسيكون اعتقال شيخ قبيلة “عتيبة” -حال تأكد- تطورا خطيرا لحملة الاعتقالات المستمرة التي تشنها السلطات السعودية منذ صعود ولي العهد السعودي، “محمد بن سلمان”، إلى دائرة السلطة.

ويرى مراقبون أنه في حال كان هناك توجها لاعتقال شيوخ القبائل، فإن ذلك قد يحمل تبعات خطيرة على استقرار المملكة.

وبينما تمنى بعض الناشطين أن يكون الخبر غير صحيح لأن الرجل غرد من حسابه قبل 3 ساعات، كتب أحدهم: “في كلتا الحالتين في بلاد الحرمين أنت معتقل: إن صمتّ أو تكلمت”.

وتأتي أنباء اعتقال “بن جهجاه” بالتزامن مع اليوم المئة، الذي تحشد فيه منظمة “العفو” الدولية مؤيديها في جميع أنحاء العالم للاحتجاج أمام السفارات السعودية تضامنا مع المدافعين والمدافعات عن حقوق الإنسان المحتجزين في المملكة.

قد يعجبك ايضا