شهيدان وأكثر من 100 إصابة برصاص الاحتلال شرق غزة

شهيدان وأكثر من 100 إصابة برصاص الاحتلال شرق غزة




استشهد مواطنان فلسطينيان وأصيب أكثر من 100 فلسطيني جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم الجمعة، للمشاركين في مسيرة العودة وكسر الحصار شرق قطاع غزة في الجمعة الـ21 والتي تحمل عنوان “جمعة الثوار من أجل القدس والأقصى”.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد المواطن كريم أبو فطاير (٣٠ عاما) من دير البلح وسط القطاع.

ولاحقا، أعلنت الوزارة استشهاد سعدي اكرم معمر (26 عاما) شرق رفح جنوب القطاع.

وأوضحت الصحة، ان أكثر من 100 فلسطيني أصيب جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي للمسيرة الشعبية منهم 26 بالرصاص الحي و4 مسعفين، مشيراً إلى أن 55 مصاب تم علاجهم في النقاط الطبية و45 تم علاجهم داخل المستشفيات.

وشارك عشرات الآلاف من المواطنين الفلسطينيين في مسيرة العودة وكسر الحصار تجاه السياج الزائل في مخيمات العودة كافة شرق قطاع غزة قبل بدء الفعاليات بشكل رسمي.

واشعل المشاركون إطارات السيارات لمنع الرؤية لدى القناص الإسرائيلي، إضافة إلى التجهيز لإطلاق الطائرات الورقية والبالونات الحارقة تجاه المستوطنات الإسرائيلية كوسيلة للدفاع عن أنفسهم من بطش قوات الاحتلال الإسرائيلي التي تستخدم كافة أنواع الأسلحة والرصاص القاتل المحرم دولياً دون مراعاة للقوانين والحقوق الدولية الانسانية حسبما افاد موقع فلسطين اليوم.

واصيب فلسطينيان برصاص الاحتلال الإسرائيلي شرق مخيم العودة في مدينة رفح جنوب القطاع فور اقترابهم من السياج الزائل.

وفي غزة أصيب مواطنٌ برصاص الاحتلال أثناء مشاركته في مسيرة العودة وكسر الحصار.

وكانت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار دعت الجماهير للمشاركة في فعاليات مسيرات العودة التي ستنطلق بعد عصر اليوم في مخيمات العودة على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة.

قد يعجبك ايضا