طائرات الاحتلال تقصف عدة أهداف في قطاع غزة..والفصائل ترد بـ”وجبة صواريخ”

محدث - طائرات الاحتلال تقصف عدة أهداف في قطاع غزة..والفصائل ترد بـ"وجبة صواريخ"



السبت 14/7/2018 م …

الأردن العربي – غزة – قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم السبت، عدة أهداف في قطاع غزة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وأقدمت طائرات الاحتلال، على قصفت موقع عيسى البطران في مخيم البريج وسط القطاع بصاروخين وبفارق زمني بسيط ، كما استهدافت موقع “اللواء” خلف أبراج الشيخ زايد شمال القطاع، ما أدى إلى وقوع أضرار مادية في منازل المواطنين.

وعقب القصف الإسرائيلي، أطلق أكثر من صاروخ باتجاه المواقع الإسرائيلية، رداً على عدوان الاحتلال، حيث دوت صافرات الإنذار في البلدات الإسرائيلية المحيطة بالقطاع.

وردا على ذلك، أطلق نشاط من حماس صواريخ باتجاه البلدات الإسرائيلية القريبة من قطاع غزة فاعترضت “القبة الحديدية” بعضا منها وسقط البعض الآخر في مناطق مفتوحة.

ودوت خلال ساعات الليلة الماضية، صفارات الإنذار اربع مرات، وكان أول دوي لها في حوالي الساعة الواحدة بعد منتصف الليل وآخرها حوالي الساعة السادسة فجرا.

وقال مصدر عسكري إسرائيلي انه تم إطلاق 17 صاروخاً من قطاع غزة نحو الأراضي الإسرائيلية، وان “القبة الحديدية” اعترضت خمسة منها بينما سقطت الصواريخ الأخرى في مناطق مفتوحة دون إيقاع أي اضرار او إصابات بشرية.

وذكر المصدر أن صاروخا أطلق من قطاع غزة قد انفجر في منطقة مفتوحة داخل كيبوتس ناحل عوز في المجلس الإقليمي شعار هنيغف المحاذي للحدود مع قطاع غزة.

من ناحيتها قالت مصادر فلسطينية ان طائرات إسرائيلية قصفت فجر السبت، عدة أهداف في قطاع غزة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وأضافت المصادر الفلسطينية ان الطيران الإسرائيلي قصف موقع عيسى البطران في مخيم البريج وسط القطاع بصاروخين وبفارق زمني بسيط، كما استهدف موقع “اللواء” خلف أبراج الشيخ زايد شمال القطاع، ما أدى إلى وقوع أضرار مادية في منازل المواطنين.

وذكرت مصادر عبرية أن القبة الحديدية اعترضت عدداً من الصواريخ، كما أفادت أن صاروخ أطلق من قطاع غزة انفجر في منطقة مفتوحة داخل كيبوتس ناحل عوز في المجلس الإقليمي شعار هنيغف.

 وقصفت طائرات الاحتلال أرض زراعية قرب موقع صوفا جنوبي القطاع، فيما أصدر الاحتلال تعليمات للمستوطنين بالبقاء قرب الملاجئ.

وقامت الطائرات الإسرائيلية باستهداف موقع فلسطين شمال غزة بصاروخ استطلاع.

وذكرت مصادر عبرية أن القبة الحديدية اعترضت عدداً من الصواريخ، كما أفادت أن صاروخ أطلق من قطاع غزة انفجر في منطقة مفتوحة داخل كيبوتس ناحل عوز في المجلس الإقليمي شعار هنيغف.

يذكر أنّ فصائل الفلسطينية أكدت في وقت سابق على أن القصف بالقصف، وأنها لن تسمح للعدو بفرض معادلاته على شعبنا، وستبقى أوفياء لجراحات شعبنا ودماء شهدائه.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

التحقق البشري *