الأردن … نواب يتوجهون لحجب الثقة .. والنائب صالح العرموطي يريد “وزيرات محجبات !!”

السبت 7/7/2018 م …
الأردن العربي – في الوقت الذي تستعد فيه الحكومة الجديدة للجلوس أمام مجلس النواب الاثنينِ المقبل لتقديم البيانِ الوزاري لحكومة الدكتور عمر الرزاز، اتخذ عدد من النواب قرارهم بشأن الحكومة قبل الاستماع لبيانها.



وكان عدد من النواب اعلنوا مواقفهم تجاه الحكومة مسبقا عبر صفحاتهم في مواقع التواصل الاجتماعي.
وفي استطلاع اجرته عمون، النائب موسى هنطش اعرب عن استيائه حيال تشكيلة حكومة الرزاز على اعتبار انها لن تغير شيئا من الهدف الذي خرج لاجله الاردنيين على الدوار الرابع.
وقال هنطش لـ عمون إن تشكيلة حكومة الرزاز الجديدة اسقطته قبل البدء، وكان يجب عليه التأني باختيار الوزراء، مشيرا الى أن قراره النهائي حيال الثقة لحكومة الرزاز سيحدده عند الاستماع للبيان الوزاري.
واضاف هنطش أنه يجب علينا التفاؤل والتأني حيال موضوع منح الثقة لحكومة الرزاز.
ووافقه النائب صالح العرموطي والذي اعترض على تشكيلة حكومة الرزاز منتقدا اختيار وزيرات غير محجبات، ما اعتبره دليل على اقصاء النساء المحجبات في حكومة الرزاز، رغم وجود الكثيرات ممن يستحقن ان يكونوا في موقع المسؤولية ولديهن خبرات أكبر بحسب ما قاله.
وأكد العرموطي أن تشكيلة الحكومة فاشلة بكل المعايير، وغير مدروسة، حيث ان معظم الوزراء وضعوا في اماكن لا تتناسب مع خبراتهم العملية.
كما انتقد العرموطي آلية تشكيل الحكومة بقوله ‘إن الرزاز لم يمارس ولايته العامة باختيار اسماء الوزراء الجدد’.
وبين العرموطي ان موقفه من حكومة الرزاز الجديدة سيحدده بعد الاستماع الى البيان الوزاري.
من جهة أخرى النائب مصطفى ياغي أعلن حجبه الثقة عن حكومة الرزاز قبل الاستماع للبيان الوزاري قائلا ‘حجب بالخط العريض’.
وبرر ياغي قراره بأن تشكيلة رئيس الوزراء عمر الرزاز للحكومة ،فاشلة، وغير منصفة، مؤكدا ان موقفه ثابت ولن يتغير بحجب الثقة عن الحكومة.

قد يعجبك ايضا