ارتفاع كبير في نسبة ظاهرة التحرش الجنسي في الجيش الإسرائيلي

نتيجة بحث الصور عن مجندات اسرائيليات

الجمعة 6/7/2018 م …

الأردن العربي –




* تقارير إسرائيلية تحدثت في وقت سابق عن انتشار العديد من التجاوزات التي يرتكبها جنود الجيش الإسرائيلي

كشفت القناة الإسرائيلية السابعة، اليوم الخميس، عن ازدياد كبير في السنوات الأخيرة بنسبة ظاهرة التحرش الجنسي بين أفراد وجنود الجيش الإسرائيلي.

وذكرت القناة الإسرائيلية، أنه في عام 2017، كان هناك ما لا يقل عن 40 تقريرًا عن حالات اغتصاب في الجيش الإسرائيلي. كان هناك أيضًا 13 حالة من سوء استخدام السلطة.

وأضافت القناة، أنه في غضون خمس سنوات فقط ، كانت هناك زيادة كبيرة بنسبة 43% في عدد التقارير عن التحرش الجنسي في الجيش الإسرائيلي، إذ سجلت التقارير 263 حالة من التحرش البدني و349 حالة من التحرش اللفظي.

وفقًا للقناة، تم تقديم 49% من الشكاوى ضد الجنود في الجيش النظامي، و29% من الشكاوى المقدمة ضد ضباط أو قادة.

ونقلت القناة الإسرائيلية السابعة عن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي قوله، “إن الجيش الإسرائيلي يعارض بشدة أي حالة إصابة جراء التحرش الجنسي في صفوفه، ولا ينبغي التسامح مطلقًا مع الجنود في هذه الجرائم”.

وكانت تقارير إسرائيلية تحدثت في وقت سابق، عن انتشار العديد من التجاوزات التي يرتكبها جنود الجيش الإسرائيلي، سواء في مجال تعاطي المخدرات أثناء الخدمة العسكرية، أو في مجال التحرش الجنسي بأشكاله كافة.

وأعلنت وزارة الجيش الإسرائيلي، عن تأسيس مقرات بهدف توعية الجنود والتعامل معهم بالطرق الترغيبية والترهيبية كافة بهدف وقف هذه الظواهر التي تأثر على الجنود، وخاصة في ظل الظروف الأمنية التي تعيشها إسرائيل.

قد يعجبك ايضا