وفاة المحامية الإسرائيلية المدافعة عن حقوق الفلسطينيين فيلتسيا لانغر




السبت 23/6/2018 م …

الأردن العربي – توفيت، أمس، في العاصمة الألمانية برلين المحامية الإسرائيلية المدافعة عن حقوق الإنسان فيلتسيا لانغر عن عمر 88 عاما بعد ان قضت عقود طويلة في النضال ضد سياسات وممارسات دولة الاحتلال، وفي الدفاع الصلب عن نضال الشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية، وفي الدفاع عن معتقليه وأسراه في سجون هذا الاحتلال.
وقال نادي الأسير في بيان اليوم الجمعة، إن المحامية لانغر من أبرز المناصرين للحقوق الفلسطينية، ومن أوائل المحامين الذين دافعوا عن حقوق الأسرى الفلسطينيين في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي، وأمام محاكمه العسكرية، كما ساهمت في فضح انتهاكاته وجرائمه.
وكتبت الراحلة ونشرت كتبا ومقالات عن تجربتها في الدفاع عن حقوق الفلسطينيين، ومن أشهرها كتابها “بأم عيني”، المنشور في بداية سبعينيات القرن الماضي، والذي قدمت من خلاله شهاداتها حول انتهاكات الاحتلال ونماذج من أصناف التعذيب الذي مورس بحق الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال.
ونعى حزب الشعب الفلسطيني في بيان المناضلة التقدمبة والأممية المحامية لانغر.
وقال حزب الشعب في ببان ، ان الشعب الفلسطيني وكل والشعوب والحركات التي تناضل من اجل الحرية والتحرر الوطني والاجتماعي والكرامة الانسانية والعدالة، خسرت برحيل فيليتسيا لانغر، صوت مناضلة بارزة من أجل السلام الحقيقي والحرية والعدالة.
وأكد الحزب ان التاريخ الناصع لنضالات ومواقف وكتابات الراحلة لانغر، سيبقى محفوظ في الضمير والذاكرة الوطنبة والانسانبة للشعب الفلسطيني ومناضليه وأسراه، وكل المناضلين من اجل حقوق الشعوب والانسان.

قد يعجبك ايضا