في مواجهة اخطر مرحلة في تاريخ الصراع…! / نواف الزرو

نواف الزرو ( الأردن ) السبت 23/6/2018 م …




تتلاحق وتتكاثف الاحداث والتطورات على المستوى العربي والاقليمي من جهة، بينما تتواصل الحملات الاسرائيلية العدوانية-التهويدية الاختطافية على نحو محموم لم يسبق ان شهدناه قبل ذلك، ففي المشهد الفلسطيني حروب صهيونية مفتوحة للاجهاز على الارض والتاريخ والحضارة والتراث وكل المعالم التراثية التي تحكي حكايات الوجود والحضور العربي في هذه البلاد-فلسطين، حروب صهيونية مفتوحة لاختراع رواية وهوية وحضارة صهيونية مزيفة على انقاض روايتنا وهويتنا وحضارتنا العربية الاسلامية.

وفي المشهد الفلسطيني ايضا هناك في الافق “صفقة القرن” التصفوية، التي يجب ان يتوحد كل الفلسطينيين في مواجهتها.

ففي المشهد لسياسي على نحو حصري نتابع الهجوم الامريكي الشرس على القضية الفلسطينية تحت عنوان”صفقة القرن” التي تهدف بمنتهى الوضوح الى تصفية القضية بكافة ملفاتها وعناوينها.

وفي المشهد العسكري نتابع استراتيجية الحرب المفتوحة التي يتبناها الكيان على مدار الساعة في فلسطين والمحيط العربي، وكل ذلك في ظل تنسيق وتحالف امريكي-صهيوني-استعماري-رجعي عربي.

وهناك في المشهد العربي حالة انهيار شامل للامن القومي العربي –باستثناء قوى المقاومة الصامدة-، وهناك غياب للدور المصري تحديدا، الذي كيفما يكون تكون الامة منذ العهد الناصري الخالد، وهناك ايضا الاخطر والاخطر تهافت تطبيعي خياني لا يصدق جريء الى حد الوقاحة.

لكل ذلك نقول ان القضية الفلسطينية في اخطر مراحلها، وهذا يستدعي لملمة الاوراق والطاقات الفلسطينية.

وان الامة العربية في أسوأ اوضاعها، وان المشروع النهضوي التحرري العربي يحتاج الى يقظة حقيقية لدى كل القوى الحية في العالم العربي..!

[email protected]

قد يعجبك ايضا