زعيم أنصار الله ( عبد الملك الحوثي ): رحبنا بدور رقابي وفني ولوجستي للأمم المتحدة على ميناء الحديدة لكنهم كاذبون ومتعللون بالأباطيل




الأربعاء 20/6/2018 م … 

الأردن العربي – قال زعيم جماعة “أنصار الله” (الحوثيين) عبدالملك الحوثي، الأربعاء، إن جماعته رحبت بدور رقابي وفني ولوجستي للأمم المتحدة على ميناء مدينة الحديدة، غربي اليمن.

جاء ذلك في خطاب له بثته، الأربعاء، قناة “المسيرة” الناطقة باسم الجماعة.

وغادر المبعوث الأممي إلى اليمن “مارتن غريفيث”، العاصمة اليمنية صنعاء، ظهر الثلاثاء، ليختتم بذلك زيارة استمرت أربعة أيام عقد خلالها لقاءات مع مسؤولين حوثيين في إطار مساعيه الرامية إلى وقف التصعيد العسكري في مدينة الحديدة.

ولم يدل المبعوث الأممي بأي تصريح للصحفيين الذين تواجد عدد منهم في مطار صنعاء، حول نتائج زيارته.

وقال عبد الملك الحوثي “رحبنا بدور رقابي وفني ولوجستي للأمم المتحدة على ميناء الحديدة لكنهم كاذبون ومتعللون بالأباطيل”، دون مزيد من التوضيح.

وأضاف “قلنا للأمم المتحدة أن تشرف على إيرادات ميناء الحديدة رغم قلتها لقطع تبرير العدو (التحالف العربي والحكومة اليمنية) بأن إيرادات حكومة الإنقاذ (حكومة الحوثيين بصنعاء) تأتي من الميناء”.

وتتواصل، منذ أسابيع، العمليات القتالية على طول الساحل الغربي لليمن باتجاه محافظة “الحديدة”، التي بدأت القوات اليمنية بإسناد من التحالف العربي، فجر الأربعاء الماضي، عملية عسكرية لتحريرها من الحوثيين.

والثلاثاء، زعم التحالف العدواني على اليمن سيطرة قواته على مطار مدينة الحديدة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

التحقق البشري *