تقرير من فلسطين … صابون صفا …..طائر الفينيق الذي حلق في سماء فلسطين وما جاورها

** صفاء حوراني في معملها …




الأربعاء 20/6/2018 م …

الأردن العربي – محمد شتيّة / مراسل ” الأردن العربي ” وتلفزيون فلسطين …

طائر الفينيق” إنبعث من رماده الذي يحترق به مع كل شروق، ليتحوّل إلى صابون ذهبيّ يحلّق في سماء فلسطين والدول العربية هذا ماحدث في بلدة العطارة جنوب جنين حيث  كان للشابة صفاء حوراني 38 عاما تجربة مميزة في صناعة الصابون حيث تبدأ يومها بحرق الحطب الذي تجمعه من الاشجار المنتشرة في جبال قريتها فالبلوط والسريس والزعرور والبطم  أهم الاخشاب التي تستخدم رمادها في صناعة منتجات الصابون مع إضافة الزيت ومواد أخرى تضعها ضمن معايير صحية مدروسة .

وكانت حوراني قد أسست شركة خاصة لها تحمل علامة تجارية بإسم صابونها شملت أكثر من أربعين نوعا منها صابون اللبا والأعشاب العطرية والقهوة .التقينا  حوراني في مشغلها حيث تقوم بتجهيز مايطلب منها من خلال مواقع التواصل و تلاقى منتجاتها إقبالا تطمح كما قالت ان يكون أوسع خاصة وان بعضها قد حمل إسم فلسطين خارج الوطن إلى  دول عربية واجنبية .

وعن بدايتها قالت صفاء اكتشفت في الاعشاب العطرية المتوفرة في قريتها  الكثير من الفوائد للبشرة من خلال البحث والدراسة وإستشارة المختصين  وبدأت رحلة طويلة من التجارب والدورات إلى أن إكتملت لها كل دعائم النجاح .

وأوضحت حوراني، أنها تقوم بجمع الأوراق والأغصان وتجفيفها ثم حرقها وتقوم بخلطها مع زيت الزيتون وصبها في قوالب خاصة باشكال والوان مختلفة خالية من أي مواد كيماوية تعالج امراض البشرة بعد دراسة وافية عن كل نوع من تلك المركبات .

وتهدف حوراني، من خلال منتجاتها الجديده الى علاج البشرة بصابون فيها مكونات طبيعية خالصة وصلت الى اكثر من خمسة وخمسين نوعا .

وتابعت حوراني انها تسعى الى تطوير منتجاتها بما يتلائم مع طلبات زبائنها ومع سوق المنافسة للمنتجات المستوردة فتطمح أن يكون لها مكانا ترتقيه من خلال جودة ماتقوم بصناعته وبعد النجاح الذي لاقته تلك المنتجات والنتائج التي تحققها في علاج العديد من أمراض البشرة لافتة إلى أنها بصدد إنتاج أنواع أخرى من الصابون وكريمات البشرة و يكون زيت الزيتون المكون الرئيس بها مع إضافة مواد طبيعية خالصة تعمل على المحافظة على نضارة البشرة .

وعن مشاريعها المستقبلية قالت صفاء أنها بصدد إنشاء خط إنتاج كامل ونقاط توزيع في جميع محافظات الوطن .

قد يعجبك ايضا