حركة “صوت آخر” الإسرائيلية توجه رسالتي “سلام وحسن جوار” إلى قيادة حماس ونتنياهو

حركة "صوت آخر" الإسرائيلية توجه رسالتي "سلام وحسن جوار" إلى قيادة حماس ونتنياهو



 الأربعاء 20/6/2018 م …
الأردن العربي – بعثت حركة «صوت آخر» الإسرائيلية وعدد من المواطنين الإسرائيليين الذين يسكنون في البلدات المحيطة بقطاع غزة، «رسالة سلام وحسن جوار» إلى أهالي غزة، تتضمن دعوة إلى إعادة الهدوء بين الطرفين.

وقد توجه الإسرائيليون مباشرة إلى رئيس حركة حماس اسماعيل هنية، ورئيس الحركة في قطاع غزة يحيى السنوار ، طالبين نقل الرسالة إلى مواطني غزة. وبادر إليها الناشط اليساري الإسرائيلي، غرشون بسكين، والذي كان مشاركاً في الوساطة في صفقة إعادة الأسير الإسرائيلي غلعاد شاليط. وقد أكد بسكين أنه نقل الرسالة إلى مسؤول رسمي في حماس.

وجاء في الرسالة أن دافعها هو الرغبة في العيش بسلام مع الفلسطينيين. فكتبوا: «كنا أعداء وما زلنا، ولكن يمكن تغيير هذا الوضع، بل يجب تغييره. فنحن جيران أيضاً. لقد حلت الكارثة بكلا الشعبين، لكنها ليست كارثة طبيعية، بل إنها كارثة الإنسان هو المسؤول عنها. نحن كلانا تسببنا بحدوثها، وفي وسعنا تغييرها. لذلك نناشدكم التوقف عن القيام بأعمال انتقامية. نناشدكم: كفى للكراهية، الانتقام، المظاهرات الاستعراضية من خلال إطلاق الصواريخ، قذائف الهون، استخدام الأنفاق، والطائرات الورقية الحارقة».

وأفاد مصدر من حركة «صوت آخر» بأن الرسالة كتبت بالعبرية وتُرجمت إلى العربية والإنجليزية، ونُقِلت رسالة شبيهة إلى رئيس حكومة إسرائيل، بنيامين نتنياهو، تطالب بإجراء مفاوضات مع رجال حماس. لكنهم اتهموا الحركة بأنها «تدير نظاماً استبدادياً»، وقالوا: «نحن نرفض تصرفاتها، ولكن في نهاية المطاف هي السلطة الحاكمة في غزة، سواء كنا نرضى بذلك أم لا. لهذا علينا أن نتوصل إلى الطريق للتحدث معها».

ويقيم العشرات من هؤلاء النشطاء منذ أسابيع، مظاهرات في مفترقات الطرقات الرئيسية في جنوب إسرائيل، ويناشدون التوصل إلى هدنة مع حماس.

قد يعجبك ايضا