السفارة الإيرانية بالأردن تحتفل بيوم “القدس العالمي”

السفارة الإیرانیة فی الأردن تحتفل بیوم "القدس العالمی"السبت 9/6/2018 م …

الأردن العربي –

 أقامت سفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في العاصمة عمان، أول أمس  الخميس، حفلا خطابيا، بمناسبة “يوم القدس العالمي”، بحضور نخبة من الدبلوماسيين والقادة والنشطاء السياسيين والإعلاميين ورجال الدين.




وقد شارك الرفيق عاطف زيد الكيلاني ( مدير عام شبكة ” الأردن العربي ” الإخبارية الإلكترونية ) ، كإعلامي وكناشط سياسي بالإحتفال . 

** في الصورة أعلاه : الرفيق عاطف الكيلاني في الوسط

وألقى رئيس اللجنة السياسية في المجلس الوطني الفلسطيني، “خالد مسمار”، كلمة أشاد فيها بدعم إيران للقضية الفلسطينية، مؤكدا على أنه لا بديل عن تحرير فلسطين واستعادة كامل المقدسات وعودة اللاجئين إلى ديارهم.

كما أكد السفير الجزائري “محمد بوروبة”، على موقف الجزائر، الذي كان وسيبقى، داعما للشعب الفلسطيني، لافتا إلى أن عدم حل القضية الفلسطينية، التي تعتبر القضية الجوهرية في الشرق الأوسط، جلب الإرهاب الدولي إلى بلدان هذه المنطقة وزرع الفرقة بينها.

وأوضح السفير السوري د. “أيمن علوش”، أن القضية الفلسطينية، أكبر من مجرد اسراء ومعراج فحسب، مشددا على أن القدس بحاجة إلى دعم حقيقي في المرحلة القادمة.

وتحدث الأسير المحرر الأكاديمي د. “عزمي منصور”، أن المجتمع الدولي كان ولايزال غير مهتم بحل هذه القضية، إذ يستمر الشعب الفلسطيني في معاناته من التشرد والاحتلال بينما يواصل الاحتلال الإسرائيلي قضم الأراضي الفلسطينية وتوسيع احتلالها يوما بعد يوم على مرأى ومسمع المجتمع الدولي الصامت.

كما تحدث في الإحتفال كل من المناضلة الفلسطينية ليلى خالد والسفير العراقية في عمان .

بدوره، أكد السفير الايراني في الاردن د. “مجتبى قردوسي بور”، أن القضية الفلسطينية هي الموضوع الذي لا يمكن نسيانه، وأن “يوم القدس” هو عنوان هذا الموضوع لأن القدس هي المدينة المقدسة للأديان السماوية الثلاثة. مجددا موقف بلاده الداعم للقضية الفلسطينية ومجمل القضايا الاقليمية العادلة.

كما لفت المشاركون إلى المأساة الفلسطينية نتيجة لغياب العدالة الإنسانية في المجتمع الدولي، حيث أن الصهاينة الذين اغتصبوا الأرض والحق يعيشون بترف ورفاهية في حين يعاني الفلسطينيون من العيش في ظروف قاهرة قذفت بهم إلى مختلف جهات الأرض بحثا عن حياة أفضل لأطفالهم، ما يدل على جريمة جماعية “ارتكبها المجتمع الدولي” ضد هذا الشعب، مشددين على أن خيار المقاومة هو الأجدى في تحرير الأراضي المغتصبة وهو الطريق الذي تسير عليه شعوب المنطقة في تحرير بلدانها من آفة الإرهاب.

قد يعجبك ايضا