ائتلاف الأحزاب القومية واليسارية ” في الأردن ” يؤكد رفضه رفع الدعم عن مادة الطحين ..

 

الأردن العربي – محمد شريف الجيوسي ( السبت ) 23/5/2015 م …

*الائتلاف يشدد على ان ملف الأزمة في مدينة معان وكل الأزمات وبؤرالتوتر يكون من خلال خطة شاملة سياسية وفكرية واقتصادية وتنموية

أكد ائتلاف الأحزاب القومية واليسارية ( في الأردن ) رفضه  توجه الحكومة الأردنية لرفع الدعم عن مادة الطحين ؛ التي تعتبر السلعة الأساسية لكل بيت وكل عائلة.

وأكد الناطق الرسمي باسم أحزاب الإئتلاف ؛ أمين عام حزب الوحدة الشعبية الديمقراطي الأردني ( وحدة ) أن خطوة الحطومة الأردنية هذه ؛ تأتي استكمالا لتحرير أسعار المشتقات النفطية ، الأمر الذي أدى الى ارتفاع الأسعار، ورفع أسعار الكهرباء، وفرض المزيد من الضرائب، وإثقال كاهل المواطن وبخاصة الفقراء وأصحاب الدخل المحدود.

وأوضح د. ذياب ، أن هذا القرار الحكومي قرار سياسي ، جاء استجابة ورضوخا لاشتراطات صندوق النقد الدولي، في الوقت الذي تمتلك فيه الحكومة بدائل منها معالجة التهرب الضريبي والإعفاءات الجمركية، ووقف هدر المال العام، وفتح ملفات الفساد واسترداد الأموال المنهوبة.

وبالتالي فإن أحزاب الائتلاف  تؤكد مجدداً رفضها لهذا التوجه رغم محاولات الحكومة تبريره وتمريره من خلال ذرائع شتى، تحت عنوان وضع آليةٍ للدعم الحكومي لمادة الطحين.

من جهة أخرى ، اعتبر الائتلاف أن استمرار ملف الأزمة في مدينة معان وما رافقها من إقالات واستقالات سببه المعالجة الأمنية التي ثبت أنها قاصرة وساهمت في مزيد من تفاقم الأزمة، وتركت تأثيرات سلبية على الرأي العام الأردني.

وأوضح الناطق باسم أحزاب الإئتلاف أن مواجهة أزمة معان وكل الأزمات التي يعيشها الأردنيون لا تتم الا من خلال خطة شاملة سياسية وفكرية واقتصادية وتنموية من شانها إطفاء كل بؤر التوتر.

قد يعجبك ايضا