رئيس هيئة الأركان الأردنية المشتركة يشارك في اجتماعات رؤساء أركان الدول الأعضاء في ” الجامعة العربية ” لبحث تشكيل ” قوة عربية مشتركة “

 

الاردن العربي – محمد شريف الجيوسي (السبت ) 23/5/2015 م …

شارك مستشار الملك الأردني للشؤون العسكرية ؛رئيس هيئة الأركان  المشتركة؛ الفريق مشعل محمد الزبن، في اجتماع رؤساء أركان الدول الأعضاء في( الجامعة العربية) الذي يستمر يومين  لبحث ( آخر ما وصلت إليه الجهود حول تشكيل القوة العربية المشتركة التي وافق الملوك والرؤساء العرب الأعضاء في الجامعة على تشكيلها ).

وتقول الأطراف الساعية لتشكيل هذه القوة ( العربية ) أن الهدف من تشكيلها ( محاربة الإرهاب وصيانة وحماية الأمن القومي العربي باعتباره مسؤولية مشتركة لكل الدول العربية الواقعة على عاتق قواتها المسلحة مهمة حماية وتأمين حدودها من أية أخطار).

ورأى مراقبون أن الهدف من تشكيل هذه القوة ، إخضاع الدول المناهضة للغرب، بدماءٍ واموالٍ عربيةٍ دون تكليف واشنطن والعواصم الاستعمارية مسؤولية التدخل المباشر ودفع الثمن من دماء أبنائها ودافع الضرائب هناك ، وما يجره التدخل المباشر من كراهية للغرب وتهديدٍ مباشر لمصالحه.

ويستدل المراقبون على صحة ذلك بالتساؤل لماذا لم تشكل القوة لتحرير فلسطين وفك الحصار عن غزة ولدعم المقاومة اللبنانية ، ولمنع احتلال العراق بل عدم التآمر لإحتلاله ، ولمنع قصف ليبيا ، التي شارك البعض في قصقه الى جانب تركيا .  

 

 

قد يعجبك ايضا