آراء جديرة بالإنتباه لرئيس رابطة الكتّاب الأردنيين الدكتور موفق محادين

 

الأردن العربي ( الخميس ) 21/5/2015 م …

* د. موفق محادين يدعو لبناء جبهة ثقافية واسعة لها علاقة باحترام العقل واعادة الاعتبار له ، ولبناء سرب ثقافي لمحاربة داعش ونحن جاهزون لأن نكون عسكر وكتيبة درك ثقافية  للحفاظ على بلدنا

دعا رئيس رابطة الكتاب والأدباء الأردنيين د. موفق محادين ، لبناء جبهة ثقافية واسعة لها علاقة باحترام العقل واعادة الاعتبار للعقل، ولبناء سرب ثقافي لمحاربة داعش من الرمثا حتى العقبة مبني على القواعد الثقافية، ونحن في رابطة الكتاب جاهزون ان نكون عسكر وكتيبة درك ثقافية حتى نحافظ على بلدنا.

وأضاف موفق محادين ، اسامح بسهولة لكن هناك خطوط حمراء لا اسامح فيها ، مثلا نحن في رابطة الكتاب لا نتسامح مع المطبعين ، لكن هذا لا يعني ان اكون عدوا لهم.

ورداً على سؤال ، لو كان بيده مسدس وفيه طلقة على من توجهها؟ ، قال سأوجهها على العدو الصهيوني ، يجب ان توجه إليه كل البنادق ، وان نكون بمواجهته في كل وقت. *

واعرب د. محادين عن تمنياته بتجاوز المناخ الظللامي الاسود ، لأنه ان لم نتجاوزها سنذهب 500 عام للوراء تحت الظلام، منوهاً بأن هناك قاسم مشترك لنا جميعا، فالعدو الذي ينبغي ان نحشد كل القوى ضده ، هو هذا العقل الاجرامي التكفيري الظلامي..  وأنه لم يتم دحر هذه الموجة الظلامية ستعطل الامة، فالخطر الحقيقي على العقل.

مشدداً على أن اسرائيل دولة تافهة ستزول ، هي تحتل ارضا ، لكن الفكر الظلامي يحتل عقلا ووجدانا يمتد للناس البسطاء. فداعش ليست فقط بالرقة ولا بالموصل ، ( داعش في رأس 80% من الناس )وهناك مناخات تغذي هذا العقل.

قد يعجبك ايضا