نتنياهو التقى سفيري الإمارات والبحرين في مطعم بواشنطن

11

الأحد 13/5/2018 م …




الأردن العربي – ذكرت وكالة “أسوشيتد برس″ الأمريكية، أن سفيري الإمارات والبحرين التقيا رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في واشنطن، خلال زيارة الأخير لها في مارس/آذار الماضي.

وقالت “أسوشيتد برس″ في تقرير نشرته، اليوم السبت، إن سفير أبو ظبي، يوسف العتيبة، علم بوجود نتنياهو وزوجته سارة في مطعم كان يتواجد فيه العتيبة مع مجموعة من المسؤولين والصحافيين، فقام بدعوتهما للانضمام إليهم.

ووفقا للتقرير، توجه نتنياهو إلى طاولة السفير الإماراتي التي ضمت أيضا سفير البحرين عبد الله بن راشد آل خليفة، والمسؤول في الخارجية الأمريكية برايان هوك، وعددا من الصحافيين، في مطعم “كافي ميلانو” الراقي بحي جورج تاون في مدينة واشنطن.

وأشار التقرير إلى أن نتنياهو قام بمصافحة العتيبة وآل خليفة، وأجاب على أسئلة الصحافيين التي تمحور بعضها حول الملف الإيراني.

وأضاف “كانت هناك ابتسامات وضحكات بشأن غرابة الموقف، ثم صافح نتنياهو السفيرين قبل أن يغادر المطعم”.

وقالت “أسوشيتد برس″ إن الجانبين الإسرائيلي والإماراتي لم يكشفا عن هذا اللقاء، لكنها حصلت على هذه التفاصيل من ستة أشخاص بعضهم حضر اللقاء وبعضهم اطلع على ما جرى فيه.

يذكر أنه وفي شهر يوليو/تموز 2017 ، كشفت صحيفة “هآرتس″ الإسرائيلية أن نتنياهو التقى سرًا مع عتيبة ووزير الخارجية الإماراتي عبدالله بن زايد آل نهيان، في غرفة فندق رئيس الوزراء في نيويورك في عام 2012.

والخميس الماضي، قال وزير الخارجية البحريني خالد بن ‏أحمد، إن من حق أي دولة أن تدافع عن نفسها، بما في ذلك إسرائيل. وكتب على حسابه في موقع تويتر: ”طالما أن إيران أخلّت بالوضع القائم في المنطقة واستباحت الدول بقواتها وصواريخها، فإنه يحق لأي دولة في المنطقة، ومنها إسرائيل، أن تدافع عن نفسها بتدمير مصادر الخطر”.

في المقابل، أثنى  وزير الاتصالات الإسرائيلي أيوب قرا، على موقف البحرين المؤيد للقصف الصاروخي لأهداف إيرانية في سوريا، ووصفه بـ”دعم تاريخي”.

قد يعجبك ايضا