المملكة على موعد مع تجدد تساقط الامطار الرعدية من الجمعة حتى الاحد

الخميس 3/5/2018 م …




الأردن العربي –

من المتوقع ان تشهد الاجواء استقرار نسبيا ، مع درجات حرارة مرتفعة وتقارب 30 مئوية، على ان تعود فرص هطول زخات الامطار الرعدية مع ساعات عصر ومساء الجمعة ، وارتفاع فرص الامطار السبت والأحد.

وبحسب موقع طقس العرب ، تسود أجواء دافئة إلى حارة نسبياً في عموم المناطق، مع ارتفاع آخر في درجات الحرارة، حيث تتجاوز مُعدلاتها المعتادة في مثل هذا الوقت من العام بحدود 7-8 درجات مئوية، وتظهر بعض السحب على ارتفاعات مُختلفة في عموم المناطق، وتكون الرياح متقلبة الاتجاهات ومُعتدلة السرعة.

ليل الخميس ، الجمعة ، تسود أجواء أكثر دفئاً وأكثر جفافاً من المُعتاد في عموم المناطق، وتكون الرياح متقلبة الاتجاهات و معتدلة السرعة.

اما الجمعة (4- أيّار -2018) فتسود أجواء دافئة إلى حارة نسبياً في عموم المناطق، وتستمر درجات الحرارة أعلى من مُعدلاتها المعتادة في مثل هذا الوقت من العام بحدود 7-8 درجات مئوية، على ان تظهر السحب على ارتفاعات مُختلفة في عموم المناطق، مع تفاوت في تركيز الغبار في عموم المناطق.

ويتوقع عصر ومساء والسبت، هطول زخات محلية رعدية من المطر، بمشيئة الله في مناطق متفرقة من المملكة.

وتكون الرياح جنوبية غربية، معتدلة إلى نشطة السرعة، مثيرة للغبار والأتربة.

اما ليل الجمعة / السبت فتسود أجواء أكثر دفئاً وأكثر جفافاً من المُعتاد في عموم المناطق،وتكون الرياح متقلبة الاتجاهات و معتدلة السرعة.

ويوم السبت (5- أيّار -2018) تنخفض درجات الحرارة، لكن مع بقائها أعلى من مُعدلاتها المُعتادة في مثل هذا الوقت من العام بحدود 4-5 درجات مئوية، لتسود أجواء ربيعية معتدلة في عموم المناطق، مع ظهور بعض السُحب المتوسطة والعالية.

وتكون الرياح غربية، معتدلة إلى نشطة السرعة، مثيرة للغبار والأتربة في المنطقة الشرقية.

ليل السبت / الاحد تسود أجواء لطيفة في عموم المناطق مع ظهور السُحب المتوسطة والعالية، وتكون الرياح متقلبة الاتجاهات و معتدلة السرعة.

ويوم الاحد (6- أيّار -2018) تستمر درجات الحرارة أعلى من مُعدلاتها المعتادة في مثل هذا الوقت من العام بحدود 4-5 درجات مئوية، وتسود أجواء ربيعية معتدلة في عموم المناطق، مع ظهور السُحب على ارتفاعات مُختلفة.

ويُتوقع هطول زخات محلية رعدية من المطر بمشيئة الله في المنطقة الشرقية.

وتكون الرياح غربية، معتدلة إلى نشطة السرعة، مثيرة للغبار والأتربة في المنطقة الشرقية.

ليل الاحد / الاثنين تسود تدريجياً أحوال جوية غير مستقرة في عموم المناطق، حيث تتهيأ الفرصة لهطول زخات محلية رعدية من المطر بمشيئة الله في عدّة مناطق، وتكون الرياح متقلبة الاتجاهات و معتدلة السرعة.

قد يعجبك ايضا