الملك يغادر الى الظهران للمشاركة في القمة العربية




الأحد 15/4/2018 م …

الأردن العربي – غادر جلالة الملك عبدالله الثاني أرض الوطن، اليوم الأحد، متوجها الى المملكة العربية السعودية، للمشاركة في أعمال القمة العربية في دورتها التاسعة والعشرين، والتي تبدأ أعمالها في مدينة الظهران اليوم.

ويلقي جلالة الملك الكلمة الافتتاحية في القمة، بصفته رئيس القمة العربية الثامنة والعشرين، التي استضافتها المملكة في شهر آذار من العام الماضي، كما يترأس جلالته الوفد الأردني المشارك في أعمال القمة.

وأدى سمو الأمير فيصل بن الحسين اليمين الدستورية، بحضور هيئة الوزارة، نائبا لجلالة الملك.

*أمير قطر لن يشارك في القمة العربية

وعلى نفس الصعيد ، فقد صرح الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية لشؤون الإعلام، حسام زكي، بأن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، لن يشارك في القمة العربية المقررة اليوم الأحد في المملكة العربية السعودية.

تصريحات زكي هذه جائت في تصريح لقناة ‘cbc’ المصرية، حيث أكد بأن التمثيل القطري سيكون على مستوى مندوبها الدائم في الجامعة.

وحول القضايا التي ستتم مناقشتها أضاف زكي في مقابلة أخرى، بأن القضية الفلسطينية ستكون محور المباحثات العربية وبخاصة بعد الموقف الأمريكي بنقل سفارتها الى القدس.

وأشار زكي الى عدد المشاركين في القمة العربية الـ29 والتي بلغ عددهم 17 ملكا و رئيسا، من أصل 22 دولة وهو مايعتبر تمثيلا كبيرا لعدد الدول المشاركة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

التحقق البشري *