عملات بالملايين وأكثر من 30 كيلو ذهب وفضة.. بنك مركزي مصغر في حوزة عنصر من “الدولة” باسطنبول




عملات بالملايين وأكثر من 30 كيلو ذهب وفضة.. بنك مركزي مصغر في حوزة عنصر من "الدولة" باسطنبول
الأربعاء 4/4/2018 م …
الأردن العربي – عثرت قوات الأمن التركية على كميات كبيرة جدا من الأموال ومن المعادن الثمينة (ذهب، فضة)، خلال اعتقالها لعنصر من تنظيم “داعش” يقيم في اسطنبول، وذلك في إطار مداهمات تجري بين الحين والآخر في أكبر المدن التركية.
وقالت وسائل إعلام تركية إن المداهمة هذه المرة استهدفت مسؤولين متورطين في تأمين الأسلحة والأموال لتنظيم “داعش”، وقد أسفرت عن اعتقال عنصرين من التنظيم، عثر بحوزة أحدهما على كمية ضخمة من النقود والمعادن الثمينة.
ومن بين الأموال التي صادرتها قوات الأمن خلال اعتقال هذه العناصر: مليون و300 ألف دولار، مليون و794 ألف ليرة تركية، مليون و921 ألف ليرة سورية، 118 ألف يورو، 22 ألف جنية مصري، 109 آلاف ريال سعودي، 47 ألف درهم إماراتي، 5 آلاف دينار أردني، 4500 ريال قطري، 1600 جنيه إسترليني، 350 دينار كويتي، 100 دولار كندي.
ولم تكن هذه الكمية المتنوعة والضخمة من العملات هي ما تم ضبطه فقط، إذ تمت خلال نفس العملية مصادرة 8.5 كيلوغرام من الذهب، و18 كيلوغرام من الفضة الخام، و7 كيلوغرام من سبائك الفضة، إلى جانب مقتنيات أخرى.
ولم يتم الإفصاح عن هوية العنصرين اللذين تم القبض عليهما، وبالذات صاحب هذه الأموال التي تمثل بنكا مركزيا مصغرا، غير إن الأخبار التركية  ذكرت أن المداهمة جرت في 16 آذار/ مارس الفائت، وشملت عدة أحياء معروفة في اسطنبول، منها: الفاتح، عمرانية، أفجلار.

قد يعجبك ايضا