في لقاء تم معهم اليوم بدار رئاسة الوزراء بحضور وزير الاعلام … رئيس الوزراء الأردني د. النسور يطرح أمام رؤساء تحرير الصحف اليومية الورقية الأردنية صورة مشرقة للأوضاع الاقتصادية والاصلاحات الداخلية

 

 

الأردن العربي –  محمد شريف الجيوسي ( الأحد ) 4/1/2015 م …

 

التقى رئيس الوزراء الأردني د. عبدالله النسور في دار رئاسة الوزراء ؛ اليوم الاحد، رؤساء تحرير الصحف الورقية اليومية .

واعتبر د. النسور خلال اللقاء الذي حضره وزير الدولة لشؤون الاعلام د. محمد المومني ان الدولة الاردنية ( وبرغم الحروب من حولها .. حققت انجازات حقيقية في مجالات الاصلاح السياسي والاقتصادي ).

وقال ان الحكومة ، قدمت لمجلس النواب مشروع قانون الاحزاب وستتقدم خلال الفترة القادمة بمشروعيْ قانونيْ اللامركزية والبلديات،وبعد الانتهاء منهما ستتقدم الى مجلس النواب بمشروع قانون للانتخاب.

واعتبر د. النسور ان المؤشرات الاقتصادية جيدة حيث زادت الصادرات واحتياطيات البنك المركزي من العملات الاجنبية مثلما زاد النمو وتجاوز حاليا 3 %  ، وينتظر أن يتجاوز نهاية العام حاجز ال 4 % وأن ( كل المؤشرات تدل على اننا في جو تفاؤل وليس في جو تشاؤم  ) بحسبه  .

وأضاف أنه تمت زيادة النفقات الراسمالية ( التنموية ) والابقاء على النفقات الجارية عند مستوياتها للعام الماضي ، وان الحكومة لم تضف على المديونية فلسا واحدا الا ما نتج عن خسائر شركة الكهرباء .

وقال بأنه تم صرف 91% من أموال  المنحة الخليجية لهذا العام. 

وبشان الفساد قال انه لم يعد هناك حديث عن فساد جديد !؟ ، وان العطاءات التي تمت في عهد هذه الحكومة زادت عن 2 مليار دينار ( تمت جميعها بكل نزاهة وشفافية ودون الاشارة الى أي نوع من الفساد في عطاءاتها واجراءات تنفيذها ).

وحول موضوع الغاز قال د. النسور ، ان الحكومة تسعى لتنويع مصادر الطاقة لضمان الامن المطلق للتزود بالطاقة حيث ناقشت امكانية استيراد الغاز الفلسطيني من شواطىء غزة واستيراد الغاز من قبرص فضلا عن الجهد المبذول في مجال التنقيب عن الغاز وبناء رصيفين في العقبة لشراء الغاز سيكتمل بناؤهما خلال العام الحالي.

ويعتبر مراقبون ان مفردة استيراد الغاز من قبرص تعني استيراده من الكيان الصهيوني .

قد يعجبك ايضا