أحكام متفرقة لمحكمة أمن الدولة على إرهابيين أردنيين




الأربعاء 21/3/2018 م …

الأردن العربي – قضت محكمة امن الدولة اليوم الاربعاء على مواطن خطط لتنفيذ عمليات عسكرية ضد السياح والشرطة السياحية في المدرج الروماني لصالح عصابة داعش الارهابية بالأشغال المؤقتة 10 سنوات.

ودانت المحكمة المتهم بجناية المؤامرة بقصد القيام بأعمال ارهابية وذلك خلال جلسة علنية عقدت برئاسة رئيس المحكمة القاضي العسكري العقيد الدكتور محمد العفيف وبعضوية القاضي المدني احمد القطارنة والقاضي العسكري الرائد صفوان الزعبي وبحضور مدعي عام امن الدولة.

وجاء في قرار المحكمة ان المتهم تواصل من خلال مواقع التواصل الاجتماعي مع احد اعضاء عصابة داعش الارهابية والذي طلب منه تنفيذ عمل عسكري على الساحة الاردنية لصالح العصابة وهو استهداف السياح والشرطة السياحية في المدرج الروماني حيث اخذ المتهم بإجراء المعاينة للمكان كما قام بتسجيل صوتي يبايع فيه الارهابي ابو بكر البغدادي زعيم العصابة وبانه سينفذ العملية لصالحها.

كما  قضت محكمة أمن الدولة اليوم بوضع متهميين اثنين بالاشغال الشاقة مدة 15 عاما بتهمة الالتحاق بجماعات ارهابية مسلحة.

وصدر الحكم بحقهما غيابيا بسبب التحاقهم بتنظيم داعش في سوريا.

ونظرت المحكمة بـ 16 قضية جميعها قضايا ارهابية تمت ادانة 31 متهما بينهما المتهمان واعلنت براءة اربعة آخرين.

ودانت المحكمة 29 متهما بتهم الترويج لافكار جماعة ارهابية ومحاولة الالتحاق بجماعات ارهابية وتجنيد اشخاصا للالتحاق بجماعات ارهابية والمساعدة على تجنيد اشخاص.

كما ادانتهم بتهم القيام باعمال ارهابية والمؤامرة بقصد القيام باعمال ارهابية وتصنيع مواد حارقة وجنحة الاتجار بالاسلحة وعدم الابلاغ عن معلومات ذات صلة بنشاط ارهابي وقررت الحكم عليهم باحكام تراوحت ما بين الحبس سنة وعشر سنوات.

قد يعجبك ايضا