فـرق تســـــد عمادها : اكذوبة الحرب على الارهاب والحروب المذهبية والطائفية / د. عبد الحي زلوم

 

د.عبد الحيّ زلوم ( فلسطين ) الخميس 7/5/2015 م …

لعل افضل وصف للحالة العربية هذه الايام انها تساق الى حتفها كالاغنام أو الابل تحت حجج  وأكاذيب وغسيل دماغ بحيث أصبحنا  قوماً بلا دنيا ولا دين بل وصل الغباءُ أن أعطينا البطيخ ديناً ليصبح بطيخ مجوسي وما شابه من ترهات هذه الايام  كما جاء في الاية الكريمة في سورة الانعام

لَهُمْ قُلُوبٌ لا يَفْقَهُونَ بِهَا وَلَهُمْ أَعْيُنٌ لا يُبْصِرُونَ بِهَا وَلَهُمْ آذَانٌ لا يَسْمَعُونَ بِهَا أُولَئِكَ كَالأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ أُولَئِكَ هُمُ الْغَافِلُونَ ( 179

إن الاقتتال هذه الايام عماده :

·         الحروب المذهبية والطائفية اتباعاً لسياسة (فرق تسد)

·         أعجبني احد اقطاب السنة والجماعة وهو يمسك كأس الوسكي في يده وفي فمه سيجار يُنَظِر على خطر اهل الشيعة  في الوقت الذي يدعو الى التصالح مع اسرائيل !

·         اكذوبة الحرب على الارهاب وهي اساساً لفرض الهيمنة الغربية المالية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية على العالم العربي والاسلامي .

·         غباءً عربي واسلامي منقطع النظير لا يرى ابعد من انفه ويسير الى حتفه كتنابل السلطان والشكر يعود الى ماكينات غسيل الدماغ المسلطة على ادمغة العموم.

فلنبدأ مع بداية القرن الواحد والعشرين حينما تسلم المحافظون الجدد ادارة الولايات المتحدة واعلنوا جهاراً نهاراً ان على الجميع ان يكون مع الولايات المتحدة بخيرها وشرها و بسرقتها لثرواتهم وتغييرها الى ثقافتهم على مبدأ ( من ليس معنا فهو ضدنا ) .

كان جيمس وولسي James Woolsey ، المدير السابق لوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية السي. آي. ايه. ، وهو من رموز المحافظين الجدد الذين يمسكون بدفة الأمور في واشنطن ، واضحاً في حديثه بتاريخ 3 ابريل 2003 أمام جمع من طلبة جامعة كاليفورنيا  U.C.L.A ، عندما قال بأن الولايات المتحدة مقبلة على خوض الحرب العالمية الرابعة أي ما يسمى اليوم الحرب على الارهاب ، أما الهدف هذه المرة فهو العالم الإسلامي وصولاً إلى إعادة رسم خارطته ، وبأن هذه الحرب مرشحة للاستمرار سنوات طويلة. وهنا يعتبر وولسي أن الحرب الباردة كانت الحرب العالمية الثالثة . قال وولسي في ذلك الخطاب :” بينما نمشي  قدماً نحو شرق أوسط جديد … سنجعل كثيراً من الناس على اعصابهم … نقول إلى أمثال مبارك وال سعود اننا سنكون بجانب من تخافون  أكثر شيء.  سنكون بجانب شعوبكم  “.  بعبارة أخرى هل كان وولسي يبشر بالربيع العربي قبل ثماني سنوات من بداياته وهل توريط السعودية باليمن هو جزء من توريط العربية السعودية في وحل فيتنام عربية كما تمّ توريط مصر في حرب علمانية دينية وسورية والعراق في حرب مذهبية وليبيا في حرب قبلية وجاهلية ؟ بعد احتلال العراق مباشرةً واعتقاد المحافظون الجدد أن الامر قد استتب لهم بدأو يعزفون على تقسيم العربية السعودية الى 3 دول بل وأحضروا بعض خبرائهم لتسويق افكارهم في الكونغرس ولم يتوقفوا الا بعد ان حولت المقاومة العربية الاحتلال الى مستنقعٍ بكلف بشرية ومادية باهظة . ليس للامبراطوريات والاباطرة اصدقاء . ألم يكن الشاه شرطيهم في المنطقة ؟

سنة 2008صدر تقرير من مؤسسة Rand Corporation   بعنوان البدايات المستقبلية للحرب الطويلة (Unfolding the Future of the Long War)  ملخصة أن حرباً طويلةً ستقوم في العالم الاسلامي حسب ما يلي :-

·         تقوم واشنطن بمساعدة دول النفط الخليجية لمواجهة خطرٍ مزعوم ضد الخطر الايراني . إن وجود خطر حقيقي أو وهمي هو اساس لترهيب الدول بعضها من بعض لتأخذ الولايات المتحدة هذا الجانب او ذاك حينما تريد حسب مصالحها .

·         يتم توجيه الطاقات والمصادر السلفية لمحاربة ايران ونفوذها خاصة في العراق وسوريا ولبنان وبذلك تهبط المقاومة ضد الغرب . وذلك يتطلب توسيع الخلاف السني الشيعي في كل مكان للمحافظة على الهيمنة الغربية .

وهنا نتسائل ؟ الم يكن حجيج الدول الخليجية و العربية الى ايران الشاه حينما كان شرطياً للخليج  نيابة عن الولايات المتحدة وحينما كانت طهران وكراً للموساد ضد المصالح الخليجية والعربية ؟ وكيف إنقلبت فجأةً الى دولة خطرة بمجرد أن اصبح اسمها الجمهورية الاسلامية الايرانية ؟ وكيف أصبح المسلمون من مذهب آخر مجوساً حتى أن بطيخهم المستورد في دول الخليج أعطاه البعض ديناً فأسموه البطيخ المجوسي ؟ ومن له الحق في تكفير من يشهد بأركان الاسلام الخمسة ؟ أما أن  إيران بدأ نفوذها يتمدد في ما اُسمي بالهلال الشيعي فدعنا نُذَكِر ببعض الحقائق:-

·         كان العراق علمانياً فمن الذي جاء بجحافل منظمات الشيعة المسلحة على ظهر دبابات الاحتلال ؟ هل كانت ايران أم كانت الولايات المتحدة والتي أشرفت على دستور طائفي كانت نتائجه معروفة وهو ما نراه اليوم؟ هل قيام دولة محاصرة مستهدفة (كمحور شر) تقوم بتوسيع نفوذها بدعوة من جار لها ومن فئة مكنها الاحتلال ان تمسك بزمام الامور هي المسؤولة الان عما يجري في العراق  أم الاحتلال؟

·         من الذي بدأ حرب الثماني سنوات بين العراق وايران وما الذي مولها بمليارات الدولارات؟ هل ايران هي التي مزقت اتفاقية شط العرب التي لم يجف حبرها بعد .  وهل هي من بدأت الحرب ؟

·         وأما اليمن فإن العنصر الاساسي الذي قام ومكن الحوثيون من احتلال  المدن اليمنية كان ربيب الولايات المتحدة بل ودول الخليج لاكثر من ثلاثين سنة وبدونه ما كان ممكناً تحقيق ما تمّ تحقيقه فلماذا ننسى ان هذا العنصر  ( علي عبد الله صالح وأتباعه وحزبه ) هم من المسلمين السنة ؟ ألم تكن الولايات المتحدة قادرة على وقف احتلال المدن اليمنية وهي في بداياتها كما كان بإمكانها وقف صدام حسين قبل دخوله الكويت ؟  ام انها كانت ترغب في تقسيم اليمن مرة ثانية  وتوريط دول الخليج في حروب اهلية تستنزف فوائض اموالها ؟

هل اصبحت اسرائيل دولة سنية تدافع عن اهل السنة والجماعة ؟ هذا ما يقوله بعض الاسرائيليين :

·         في خطابه الاخير في الكونغرس في شهر مارس 2015 قال نتنياهو إن الخطر ليس من الدولة الاسلامية التي تتسلح بسكاكين اللحامين وبعض الاسلحة المستولى  عليها و مقاطع في اليوتيوب . أن الخطر هو في ايران .

·         في سبتمبر 2013 قال سفير اسرائيل في الولايات المتحدة مايكل اورن وهو الحليف القوي لنتنياهو لجريدة الجورسيلم بوست ( إن اسرائيل تفضل الجهاديين الاسلاميين عن الاسد . إن الخطر الاكبر على اسرائيل هو الهلال الشيعي الممتد من طهران حتى دمشق وبيروت . ونحن نرى نظام الاسد حجر الاساس في هذا الهلال ).

·         كان قول اورن أكثر وضوحاً في شهر 6/2014 في معهد اسبن بعد تركه منصبه كسفير لاسرائيل في واشنطن حيث قال ( إذا كان لا بد من أن ينتصر شراً ما فلينتصر الشر التكفيري ) .

فلنعمل هذه المقارنة البسيطة مع اصدقاء الولايات المتحدة ومن يتحرر من نفوذها . قامت الثورة الاسلامية الايرانية سنة 1979 حوالي سنة توقيع مصر لاتفاقية كامب ديفيد :-

·         كانت مصر قائدةً للعالم العربي وتعي أن فلسطين كانت تاريخياً هي خط الدفاع الاول عن مصر .  بعد كامب ديفيد اصبح لاسرائيل سفارة في القاهرة وفي نفس الوقت اصبحت سفارة اسرائيل في طهران سفارة لفلسطين .

·         تلى ذلك أكثر من 30 سنة من الفساد في مصر وتعفن اقتصادي ومديونية مرهقة . كانت مصر خلالها تتلقى “مساعدات ” خصوصاً عسكرية وكان بها 34000 امريكي من العسكر والمدنيين من كل وزارة .  ثلث المساعدات يذهب رواتب لهؤلاء واكثر من الثلث يذهب الى قطع الغيار والتدريب . وأي تدريب ؟ حسب الاحصاءات فإن اعلى نسبة من الحوادث لطائرة F16 بين مستعمليها في العالم هي في مصر.  واصبحت مصر اليوم ساحة للاقتتال الداخلي نرجو من الله أن يحميها من اخطاره .وأصبحت بنيتها التحتية متهالكة تنهار شيئاً فشيئيا يوماً بعد يوم  .

·         في المقابل وبينما كانت ايران محاصرة حصاراً شديداً طورت بنيتها التحتيه بطريقة يشهد لها الاعداء قبل الاصدقاء وطورت تقدمها العلمي في مجال الفضاء والعلوم العسكرية فأصبحت تنتج سككها الحديدية وقطعها البحرية وصواريخها وأنظمتها الدفاعية واصبحت تتفاوض مع اعدائها الغربيين مفاوضة الانداد لا الاتباع .

اصبحنا في هذا الزمان نقبل بدولة يهودية تحتل ثالث الحرمين الشريفين ويقوم بزيارتها سراً وشبه علانية مسؤولين عرب وأصبح مقاومو الماضي مقاولين للمحافظة على احتلالها ومستوطنيها واختلط الحابل بالنابل . الحرب العالمية الرابعة ما زالت قائمة والعالم الاسلامي يعاد تشكيله والعالم العربي يتم تفتيته وتقسيمه الى دويلات طائفية وجميع اللاعبين يسيرون الى حتفهم كتنابل السلطان  .

*مستشار ومؤلف وباحث

قد يعجبك ايضا