الجيش العربي السوري يحرر نصف جسرين ومعارك عنيفة في حمورية

 




الأردن العربي –

الجيش السوري يحرر نصف جسرين ومعارك عنيفة في حمورية

الجيش السوري يسيطر على أكثر من 40% من مساحة بلدة جسرين جنوب الغوطة الشرقية بعد معارك عنيفة مع المجموعات المسلحة اليوم الأربعاء.

وقد أفاد مراسل دمشق الآن في الغوطة الشرقية باندلاع معارك عنيفة بين الجيش السوري والمجموعات المسلحة في بلدة جسرين المحازية لسقبا قضت بتقدم موسع للجيش السوري في أحياء البلدة.

وأكد مصدر ميداني لـدمشق الآن سيطرة القوات السورية على مساحات كبيرة من أحياء شرق وجنوب بلدة جسرين، كما تم قتل 29 مسلحاً في ضواحي البلدة وضبط مستودعات للذخيرة والعتاد، وتحدث المصدر عن استمرار العملية العسكرية لتطهير كامل أحياء البلدة من المسلحين.

إلى ذلك، حققت قوات الجيش السوري تقدماً ملحوظاً في محور الريحان الجنوبي شمال الغوطة الشرقية، فسيطرت القوات على كامل المزارع الجنوبية للريحان (حوش المباركة) بعد استكمال عملياتها باتجاه البلدة.

ودرات أعنف الاشتباكات بين قوات الجيش السوري والمجموعات المسلحة في المحورين الشرقي والشمالي الشرقي لبلدة حمورية الملاصقة لعربين، لتثبت القوات المهاجمة من محور بيت سوا في المزارع وكتل الأبنية على المدخل الشمالي الشرقي للبلدة.

وعلمت دمشق الآن بتمكن قوات الاقتحام في الجيش السوري من كسر خطوط الدفاع الأولى للمسلحين، وضرب غرفة العمليات الرئيسة في بلدة حمورية.

هذا وشنت المقاتلات الحربية “السورية/الروسية” سلسلة من الضربات الجوية على مواقع ومقرات المجموعات المتشددة في حرستا القطاع الأوسط، كما استهدفت يوم أمس اجتماع لقادة (فيلق الرحمن) في عين ترما مما أدى إلى مقتل عدد من قادة الصف الأول في التنظيم.

قد يعجبك ايضا