جمهورية فنزويلا البوليفارية تدين وتستنكر العدوان المريكي المستمر عليها

الخميس 8/3/2018 م …




الأردن العربي –

وصلنا البيان التالي من سفارة جمهورية فنزويلا البوليفارية في الأردن .

نصّ البيان :

تدين حكومة جمهورية فنزويلا البوليفارية العدوان المستمر لنظام الولايات المتحدة الأمريكية من خلال تمديد الأمر التنفيذي الذي يصنف فنزويلا باعتبارها “تهديدا غير عادي واستثنائي ” لأمن الولايات المتحدة الأمريكية، والهدف الوحيد من ذلك هو تشجيع وتبرير الإطاحة بالحكومة الشرعية المنتخبة دستوريا للرئيس نيكولاس مادورو.

إن فنزويلا لم تغزو ولم تقصف أبدا شعوبا أخرى، ولا تحتاج لأي أسلحة دمار شامل، ولا تملك قواعد عسكرية موزعة في جميع أنحاء العالم، ولا تملك أكبر ميزانية عسكرية في تاريخ البشرية، والذي يمكن اعتباره تهديدا ضد أي دولة.

وبتمديد الأمر التنفيذي، فإن النظام الأمريكي يعتزم تقديم نفسه كضحية، عندما يعرف العالم بأسره بأنه المعتدي الاعظم. إن واشنطن تعتبر العدوان كمبرر للدولة، وقد حولت العالم إلى مكان يزداد فيه انعدام الأمن يوما بعد يوم، مما يشكل تهديدا حقيقيا للسلم والأمن الدوليين.

إن هذا التشريع المخالف للقواعد التي تحكم العلاقات بين الأمم المتحضرة، هو مثال آخر على ازدراء النخبة الأمريكية المهيمنة، لأبسط مبادئ والتزامات القانون الدولي العام.

ويشكل تجديد الأمر التنفيذي جريمة عدوان يُعاقب عليها القانون الدولي ويهدف إلى زيادة الضغوط السياسية والاقتصادية للتدخل ضد المجتمع الفنزويلي، وذلك للتأثير على التقدم الصحيح لعملية الانتخابات الرئاسية ومؤسسات الدولة والمجالس البلدية، المقرر عقدها في 20 أيار المقبل.

إن شعب فنزويلا يرفض سياسة العدوان المستمر من قِبل النظام الأمريكي على وطن المحرر سيمون بوليفار، ويتحد بصوت واحد من أجل إدانة وشجب هذا الهجوم الجديد ضد سيادته واستقلاله وتقرير مصيره. فالسيادة في فنزويلا تكمن في الشعب بشكل غير قابل للتغير، حيث أن أي عمل خارجي لن ينجح في تحريف الإرادة الديمقراطية والتحررية الفنزويليين.

كراكاس، 03 مارس 2018

 

قد يعجبك ايضا