الحبس لـ 11 متهما ارهابيا وبراءة اثنين وعدم مسؤولية اخر




الأربعاء 21/2/2018 م …

الأردن العربي – سحر القاسم – قضت محكمة أمن الدولة اليوم بحبس 11 متهما، وبراءة اثنين إضافة الى عدم مسؤولية ثالث، بعد محاكمتهم في إطار (11) قضية ارهابية، تراوحت أحكامهم ما بين الحبس لمدة عام الى الاشغال الشاقة المؤقتة خمس سنوات.

والتّهم التي أدين بها المتهمون من بينهم طالبة جامعية، اضافة الى ناشط تمت إدانته بتهمة التحريض على مناهضة الحكم، كانت معظمها الترويج لأفكار جماعة ارهابية، ومحاولة الالتحاق بجماعات ارهابية.

وجميع القرارات التي أصدرتها المحكمة كانت برئاسة رئيس هيئة محكمة أمن الدولة العقيد القاضي العسكري الدكتور محمد العفيف، وعضوية القاضيين النظامي احمد القطارنة، والعسكري الرائد صفوان الزعبي، جميعها قرارات قابلة للتمييز بحكم القانون.

وحسب ظروف القضية والمتهمين فقد أخذت المحكمة بالأسباب المخففة التقديرية في اصدار الاحكام، في وقت فإن المتهم الذي أدانته محكمة أمن الدولة بتهمة التحريض على نظام الحكم، كان قد القى خطابا مصورا عبر الفيديو، ومن ثم قام ببثه عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ومن بين المتهمين الذين أدانتهم المحكمة طالبة جامعية في جامعة البلقاء التطبيقية، تخصص مكتبات، حيث تمت إدانتها بتهمة الترويج لأفكار جماعة إرهابية (داعش).

قد يعجبك ايضا