تفاصيل الحالة الجوية خلال اليومين المقبلين

تفاصيل الحالة الجوية خلال اليومين المقبلين
السبت 10/2/2018 م …
الأردن العربي – من المُنتظر ان تتأثر المملكة اعتبارا مع ساعات نهار الاثنين بحالة من عدم الاستقرار الجوي ، ويترافق بكتلة هوائية باردة نسبياً ورطبة في الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط مُرافقة لمنخفض جوي يتحرّك نحو الشمال الشرقي باتجاه تركيا بعيداً عن المملكة.




وفي التفاصيل تستمر الاجواء الدافئة يوم الأحد وتكون في الغالب غائمة بسحب على ارتفاعات مُختلفة وتتهيأ الفرصة لتساقط بعض النقاط المطرية في أجزاء مختلفة من المملكة أما نهار الاثنين فتكون الأجواء غائمة كليا كما يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة ويصبح الطقس باردا نسبيا فوق الجبال ولطيفا فوق باقي المناطق ومع ساعات الليل تتهيأ الفرصة تدريجيا لهطول الامطار في أجزاء مختلفة من المملكة خاصة مع ساعات الليل المتاخرة.

اقرأ أيضاً : المملكة في وداع الأجواء الدافئة وعودة منتظرة للأمطار في أكثر من مناسبة

ومع ساعات فجر وصباح الثلاثاء تتأثر المملكة بشكل أكبر بحالة عدم الاستقرار بحيث تتهيأ الفرصة تدريجياً لهطول الأمطار فوق مختلف المناطق بإذن الله وتشمل مدينة العقبة لذا تكون الأجواء باردة نسبيا وغائمة بسحب على ارتفاعات مختلفة ، وتضعف تدريجيا فرصة تساقط الامطار مع ساعات العصر والمساء وتكون الرياح شمالية غربية الى غربية مُعتدلة السرعة.

وترتفع فرص تشكّل الضباب مُجدداً، مع ساعات ليلة الثلاثاء/الأربعاء في أجزاء من السهول الشرقية وقد تشمل بذلك منطقة مطار الملكة علياء الدولي.

قد يعجبك ايضا