مجلس المعارضة المصرية يجري حواراً مصرياً مباشراً بالفيديو على صفحات الفيسبوك للتباحث حول المواضيع المتعلقة بالشأن السياسي المصري قبيل انتخابات

عمان ، 8 شباط 2018 ، الأردن العربي ( خاص )




فتح عادل السامولي رئيس المجلس السياسي للمعارضة المصرية ؛ حواراً مباشراً مع المواطنين والفاعلين السياسيين في مصر للتباحث ومناقشة المواضيع المتعلقة بالشأن السياسي المصري قبيل انتخابات الرئاسة المصرية ؛ التي يصفها السامولي بأنها انتخابات وهمية محسومة النتيجة لصالح (الدكتاتور السيسي) حسب وصفه.

واعتبر السامولي، أن فتح حوار مباشر مع الشارع المصري والإنصات له مهم جدا في هذه الظرفية ، حيث يتصاعد الغضب الشعبي و( بلغت كراهية السيسي مرحلة متقدمة لدى الرأي العام المصري).

وقالت مصادر المعارضة ، أن مواضيع الحوار والنقاش المباشر الجاد الهادف عن الأوضاع السياسية وكيفية حل الأزمة تنوعت بناءً على رؤى مجلس المعارضة المصرية الذي يحظى بمصداقية واسعة لدى المواطنين المصريين نتيجة التزامه منذ عام 2008 بالشفافية وحرصه الدائم على تحقيق مصلحة الوطن والمواطن أولا وأخيرا.

وتحولت مداخلات كثيرة في البث المباشر إلى نافذة سياسية ( تحمل تساؤلات الشعب المصري الى السامولي ؛ القائد السياسي الشاب الذي يحظى بشعبية واسعة لدى الشباب المصري وقطاعات واسعة من المجتمع المصري).

وقد سيطر على هذه الحوارات نقاش يتعلق بكيفية التخلص من سيطرة الجنرالات على الحكم في البلاد والبدائل السياسية المتاحة كذلك طرح السؤال وبشدة عن سيناء وتيران وصنافير.

وأكد السامولي أن دور المعارضة المصرية بالخارج يعد حاليا هو الأهم على الإطلاق مشيرا إلى انه يتدارس مع بعض الشخصيات قرار إنشاء حزب ثوري مصري كبديل سياسي، وان الموضوع قيد الدراسة والتشاور ليكون هذا الكيان هو المعبّر عن صوت الشعب المصري وثورته وعن انطلاقة حقيقية تحرك المياه الراكدة في الساحة السياسية و كبديل سياسي للنظام الحاكم حاليا .

يذكر أن عادل السامولي المقيم في الخارج كان قد ترشح لإنتخابات رئاسة الجمهورية المصرية سنة 2012، ثم إنسحب منها .

قد يعجبك ايضا