“باليستي” سادس يضرب العمق السعودي وآخر قوات هادي

عمان ، 7 شباط ، 2018 ، الأردن العربي

استشهد وأصيب 77 يمنياً جراء غارات لطيران النظام السعودي على أمانة العاصمة صنعاء ومحافظة صعدة، وذكر مصدر عسكري: أن 7 يمنيين بينهم طفل استشهدوا وأصيب 58 آخرون في غارتين استهدفتا مبنى البحث الجنائي في منطقة ذهبان بأمانة العاصمة اليمنية صنعاء.




وفي محافظة صعدة أصيب يمنيان اثنان في إحدى الغارات التي استهدفت الطريق العام بالمدينة، فيما أفاد مصدر إعلامي باستشهاد 4 مدنيين وإصابة 6 في غارات على منطقة القطينات بمديرية باقم في صعدة، في وقت أصيب 4 أطفال، بعضهم إصابته بليغة، إثر انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات العدوان في منطقة الشعاب بمديرية عبس.

كما استهدفت 3 غارات منطقة الحمزات بمديرية سحار وسلسلة غارات أسفل جبل مران وتعرضت مناطق الملاحيط بمديرية الظاهر والعطفين بمديرية كتاف وآل فاضل بمديرية حيدان لغارات مماثلة، فيما استهدف العدوان السعودي مديرية رازح بقصف صاروخي ومدفعي. وأوضح المصدر أن عشرات الغارات شنت أيضاً على مديرية حيس بمحافظة الحديدة استهدفت محطة تحلية مياه ومنازل، وعلى كهبوب بمحافظة لحج ومناطق الخوارية بمديرية حيران ومديريتي حرض وميدي في محافظة حجة وعلى وادي جارة في جيزان، كما شن التحالف السعودي غارتين على مديرية نهم بمحافظة صنعاء مخلفاً أضراراً كبيرة بمنازل المواطنين وممتلكاتهم.

وردّت القوة الصاروخية التابعة للجيش اليمني واللجان الشعبية على العدوان السعودي بإطلاق صاروخ باليستي قصير المدى على قاعدة الملك فيصل العسكرية في خميس مشيط بعسير جنوب السعودية، حيث أكد مصدر عسكري أن الصاروخ أصاب هدفه بدقة عالية موقعاً خسائر مباشرة في القاعدة المستهدفة ، ويعتبر هذا سادس صاروخ باليستي يضرب العمق السعودي منذ بداية العام الحالي.

,أعلن مصدر عسكري آخر أن القوة الصاروخية اليمنية قصفت بصاروخ بالستي تجمعاً لقوات الرئيس المخلوع عبد ربه منصور هادي والتحالف السعودي بالساحل الغربي.

ويأتي ذلك غداة مقتل 5 جنود سعوديين برصاص قناصة الجيش واللجان الشعبية في منطقة الحثيرة، بالتزامن مع قصف مدفعي للجيش اليمني استهدف تجمعات للجنود السعوديين في قرية قمر وموقع ملحمة بجيزان.

إلى ذلك كثفت قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية عملياتها العسكرية ضد مواقع مرتزقة العدوان على الحدود وفي جبهات الداخل في قطاع عسير وجبهة عصيفرة بتعز ومأرب وفي محافظة الجوف.

ففي الجوف، قتل وجرح 9 عناصر من قوات هادي إثر تدمير آليتين عسكريتين لهم بقصف مدفعي للجيش واللجان استهدفهم في مديرية المُتون شمالي غرب المحافظة. إلى ذلك، قصف الجيش واللجان بقذائف المدفعية تجمعات لقوات هادي في مديرية الخَبْ والشّعْف شرقي المحافظة الصحراوية الممتدة إلى السعودية.

في غضون ذلك عاود الجيش واللجان قصفه الصاروخي والمدفعي مواقع وتحصينات قوات هادي في معسكر الماس بمديرية صِرواح غربي مأرب.

عن البعث السورية ووكالات

قد يعجبك ايضا