مؤسسة عبد الحميد شومان تفتح باب الترشيح للدورة ألـ 12 لجائزة عبد الحميد شومان لأدب الأطفال لعام 2017

عمان ، 6 شباط ، الأردن العربي 




فتحت مؤسسة عبد الحميد شومان باب الترشيح للدورة ألـ 12 لجائزة عبد الحميد شومان لأدب الأطفال لعام 2017 وموضوعها ( القصة الموجهة للفئة العمرية 8-12سنة ) وأن آخر موعد لقبول الترشيحات هو (نهاية شهر آذار 2018.

هذا وتمنح الجائزة مرة كل عام في مجال أدب الأطفال في واحد من الفنون الأدبية التالية: القصة، الشعر، الرواية، النص المسرحي للأطفال، وتتألف من شهادة باسم الفائز والموضوع الذي فاز به ودرع يحمل اسم وشعار الجائزة بالإضافة إلى مبلغ مقداره (18000 دينار) موزع على 3 مراتب: المرتبة الأولى: (10000) دينار، المرتبة الثانية: (5000) دينار والمرتبة الثالثة: (3000) دينار.

ويشترط في الجائزة لهذا العام أن تحاكي القصة الفئة العمرية (8-12) سنة، وأن تكون باللغة العربية الفصيحة الميسّرة، وأن يقدم نص واحد فقط بدون رسومات.

ويشترط في المتقدم للجائزة أن يكون عربي الجنسية أو من أصل عربي، حيث يقبل الترشيح للجائزة من المتقدمين أنفسهم، على أن لا يقل عمر المتقدم عن 18 سنة، كما يشترط في النص أن يكون أصيلاً وغير منشور سابقاً سواء في الصحف او الدوريات أو عبر المواقع الإلكترونية أو غيرها، وأن لا يكون مقدماً لجائزة أخرى أو فائزاً بجائزة سابقاً.

كما تقدم (4) نسخ من النص مع ملخص للسيرة الذاتية للمرشح على أن تملأ استمارة التقدم للجائزة والإقرار (يمكن الحصول عليها من المؤسسة أو سحبها من الموقع الإلكتروني للمؤسسة) وصورة إثبات شخصية وإرسالها إلى عنوان أمانة الجائزة.

ويشترط أيضاً أن تقدم الأعمال مع باقي الملفات المطلوبة مطبوعة على ورق A4، بالإضافة إلى نسخة إلكترونية (CD أو شريحة ذاكرة إلكترونية (Flash memory، ويشترط عدم وضع اسم المشارك على الأوراق المطبوعة أو النسخة الإلكترونية، ويكتفى بذكره مع السيرة الذاتية والإقرار المرفق.

ويحق للمؤسسة نشر وإنتاج الطبعة الأولى من الأعمال الفائزة، ولا تلتزم المؤسسة بإعادة الأعمال المقدمة سواء فازت أم لم تفز، وللهيئة العلمية الحق في تفسير أي شرط من شروط التقدم للجائزة.

ترسل الترشيحات إلى رئيس الهيئة العلمية، جائزة عبد الحميد شومان لأدب الأطفال/ مؤسسة عبد الحميد شومان، ص.ب. (940255) عمان 11194 –الأردن، فاكس:

4633565/4659164 – 6 – 00962، هاتف: 4659154/ 4633372/4633627– 6 – 00962، بريد الكتروني: [email protected] موقع المؤسسة: www.shoman.org

وستعلن مؤسسة عبد الحميد شومان أسماء الفائزين بالجائزة بالوسائل المناسبة، وذلك في موعد تحدده كل عام، ويقام حفل خاص للجائزة.

هذا وأشار أمين سر الجائزة عبدالرحمن المصري إلى أن مؤسسة عبدالحميد شومان قد وجهت الجائزة في هذه الدورة للفئة العمرية (8-12) سنة في موضوع القصة، لما لهذه الفئة من أهمية في تشكيل الإبداع الأدبي لدى الأطفال واليافعين على حد سواء. فإن كان الأساس اللغوي والأدبي قوياً، نمت لديهم الذائقة اللغوية والأدبية بالشكل السليم.

وأشار إلى أهمية إثراء الكتب الموجهة للطفل لما لها من أهمية في صقل مهاراته منذ الصغر وجعل القراءة جزءا لا يتجزأ من حياته.

هذا وقد أنشئت جائزة عبدالحميد شومان لأدب الأطفال عام 2006 بهدف الإسهام في الارتقاء بالأدب الذي يكتب للأطفال لتحقيق الإبداع والتطوير ولتنمية روح القراءة والمطالعة لديهم وللإسهام في دعم مسيرة الطفولة العربية.

قد يعجبك ايضا