بوتين سترد روسيا على قائمة العقوبات الأمريكية بمزيد من بناء اقتصادنا

عمان ، 31 ك2 ،الأردن العربي




أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، أن روسيا كانت على استعداد للرد على ما يسمى “قائمة الكرملين” للعقوبات الأمريكية بطريقة من شأنها إعادة العلاقات بين البلدين إلى الصفر مبينا أن روسيا لن تتخذ خطوات مضادة حاليا.

وقال بوتين في تصريح له اليوم أثناء اجتماع مع وكلاء حملته الانتخابية نقله موقع قناة روسيا اليوم إننا ( انتظرنا هذه القائمة.. ولن أخفي عليكم .. كنا على استعداد لاتخاذ خطوات جوابية كان من شأنها أن تصل بعلاقاتنا إلى الصفر.. لكن سنمتنع حاليا عن اتخاذ هذه الخطوات ).

وأضاف بوتين ( ما يجب أن نفعله نحن بالدرجة الأولى في هذا السياق هو التفكير في أنفسنا ويجب التركيز على اقتصادنا وبما في ذلك دعم الزراعة وقطاع التصدير وكذلك رفع مستوى الرعاية الصحية والتعليم والقدرات الدفاعية ) مؤكدا أنه (عندها سيأتي الفهم أنه ليس هناك أي معنى لصياغة أي قوائم للتهديد والترهيب أو محاولة ردع تطورنا)

ونشرت وزارة الخزانة الاميركية في وقت سابق ، ما يسمى “تقرير الكرملين” أدرجت ضمنه أسماء 114 وزيرا روسيا وشخصيات وسياسيين بارزين مشيرة إلى “أن ادراج هذه الاسماء لا يعنى فرض العقوبات تلقائيا عليها لكن هذا الامر ربما يحدث فى وقت لاحق”.

من جهة أخرى أشار بوتين إلى أن محاولة الولايات المتحدة تصوير روسيا على أنها تهديد لا يقل خطورة عن التهديد الناجم عن إيران وكوريا الديمقراطية في الوقت الذي تطلب فيه من موسكو المساعدة في الملفين الكوري والايراني هي سلوك “غبي”.

عن ورقية وموقع البعث السورية .

قد يعجبك ايضا