النيابة المصرية تحيل أفراد عصابة أردنية الى محكمة الجنايات بتهمة سرقة 100 مليون جنيه و21 كيلو ذهب وماس و21 سيارة

عمان ، 20 ك2 ، الأردن العربي




أحالت نيابة أول مدينة نصر بالقاهرة اليوم، أفراد عصابة اردنية متهمين بسرقة 100 مليون جنيه مصري و21 كيلو ذهب من فيلات مختلفة في القاهرة، الى محكمة الجنايات.

وقد تبين من التحقيقات أن المتهمين هم  عصابة دولية محترفة السرقة، وهم مسجلون في الأردن كخطرين .

وكانوا قد دخلوا مصر فى شهر تموز الماضى، واستعانوا بالمتهم المصرى “سامى”، للتعرف على المناطق التى يسكن بها الأثرياء.

كما اعترف المتهمون، أن آخر فيلا  سرقوها قبل القبض عليهم  كانت بمنطقة التجمع الخامس بالقاهرة، ليلة رأس السنة بعدما تأكد لهم خلوها من قاطنيها.

وقد اعترف أفراد هذا التشكيل العصابي بأنهم يختارون المناطق الراقية واقتصر نشاطهم على سرقة الفيلات فقط لعلمهم بأن قاطنيها من الأثرياء، وأشاروا إلى أنهم كان يراقبون الهدف “الفيلا” أكثر من يوم لمعرفة مواعيد دخول وخروج سكانها، ويتسلقون السور ويستخدمون أدوات حديثة جلبوها من الخارج لفتح القاصات والابواب المصفّحة.

وبحسب المصادر تمكن فريق البحث من ضبط 5 متهمين أردنيين، تبين أنهم وراء تلك السرقات ، حيث اعترفوا أمام ضباط التحقيق، بسرقة 35 فيلا بمناطق مدينة نصر والتجمع الخامس والنزهة، وسرقة 21 كيلو ذهب وألماس و25 سيارة، حيث قدرت قيمة المسروقات بأكثر من 100 مليون جنيه.

وتبين من التحريات والتحقيقات،أن المتهمين يشكلون عصابة دولية متخصصة بسرقة الفلل ،وانهم قدموا لمصر ومعهم أدوات حديثة لفتح الشقق والفيلات والقاصات الحديدية.

 

قد يعجبك ايضا