في عيد الشهداء، وأربعين مغنية .. السيد نصر الله: أمريكا أنشأت داعش وتريد أن تبقى عسكرياً في العراق وسوية بحجة منعها من العودة

الجمعة 19/1/2018

الأردن العربي –  في عيد الشهداء ، وأربعين مغنية




أمريكا أنشأت داعش وتريد أن تبقى عسكرياً في العراق وسوية بحجة منعها من العودة

 السيد حسن نصر الله : الصهاينة يقفون وراء تفجير صيدا

نقف خلف وإلى جانب الدولة والحكومة والجيش وليس أمامها

ترامب يصر على مصطلح ” الإرهاب الإسلامي ” بدلاً من الإرهاب التكفيري

على الدولة اللبنانية الإلتزام بعدم التطبيع مع الصهاينة في كل المجالات

الرهان على الشعب الفلسطيني المقاوم .. وأمريكا ليست ضامنة للحقوق

لا أحد يريد تأجيل الإنتخابات النيابية اللبنانية .. والقانون النسبي يتيح تمثيل الجميع .. ولبنان لا يحكم بأغلبية وأقلية

 عمان ، 19 ك2 ، محمد شريف الجيوسي

أكد سيد المقاومة سماحة حسن نصر الله ، في خطاب جامع اليوم بمناسة أربعين الشهيد عماد مغنية وعيد الشهداء ، أن العدو الاسرائيلي يقف وراء تفجير صيدا الاخير وهذا قد يكون بداية خطرة لتحرك امني اسرائيلي.، ولا بد أن تكون للحكومة اللبنانية إجراءتها عند إستكمال التحقيقات

  • وأكد حسن نصرالله ، أن حزب الله لايقف أمام الدولة اللبنانية وإنما خلفها وإلى جانبها والى جانب الحكومة والجيش ، وعلى الاسرائيليين اخذ تحذيرات الدولة اللبنانية بكل جدية، وقد رفضنا التدخل في ترسيم 13 نقطة حدودية مع فلسطين المحتلة اعتبرها من مسؤولية الدولة . ،، ، .، وقد .. .
  • ورفض نصر الله ، بقوة إتهام ترامب ، الإسلام والمسلمين بالإرهاب ، وإصراره على مصطح “الارهاب الاسلامي” هو دليل على حقده وبغضه للاسلام ، بدل القول بـ الإرهاب التكفيري أو الإرهاب الوهابي . k kk، ،
  • ودعا نصر الله ؛ الحكومة اللبنانية لتطبيق التزامها بعدم التطبيع مع العدو الاسرائيلي ، والتطبيع تحت عنوان الفن أو المسرح ، مخالف لالتزام الدولة اللبنانية ،وقدم مثالا على ذلك ، السماح بدخول أفلام المخرج الامريكي ستيفن سبيلبرغ الذي ايد عدوان إسرائيل في تموز 2006 على لبنان وتبرع بمليون دولار لاسرائيل من جيبه الخاص . نصرالله: نقف الى.ز. .
  • ودعا

 

وفضح نصر الله مزاعم الولايات المتحدة الأمريكية بأنها ستبقي على قواعدها العسكرية في العراق وسورية  للحيلولة دون عودة داعش ، مشدداً على أن واشنطن هي من أنشأت داعش وأن العراقيين والسوريين كفيلون بالحيلولة دون عودة داعش .

وكشف نصر الله عن أن ترامب سيستمر في الضغط على الدول العربية التي اصبح من الواضح انها تمارس ضغوطا على الفلسطينيين .. مشدداً على أن الرهان الحقيقي هو على الشعب الفلسطيني الذي لا يزال يتواجد في الساحات وبخاصة كل يوم جمعة .

وفند نصر الله مزاعم أولئك الذين يقولون ان الولايات المتحدة ضمانة حقوق الانسان، متسائلاً على ماذا يراهنون اذا كان رئيسها انسان مستكبر بغيض يستعلي على الجنس البشري.

ورد حزب الله على المزاعم الامريكية الاخيرة بتجارة المخدرات ، مشدداً على أنها لا تستند الى أي واقع وهدفها تشويه الصورة والسمعة ، ومنوها أن الحزب يحرم الإتجار بالمخدرات بل ويحرم نشرها حتى لدى العدو, ومشيراً إلى نقطة جوهرية أن حزب الله لا يمتلك استثمارات باسمه، وليس لديه مال لاستثماره ولا شركات ولا جهات مستثمرة.

وأكد نصر الله أن لبنان لا يحكم بغالب او مغلوب ولا يصح ان يعزل فيه احد ومن مميزات القانون النسبي تمثيل الكل باحجامهم.

وقال دخلنا بقوة في مرحلة الانتخابات ونستبعد ان تكون اي من القوى السياسية تريد تطيير او تاجيل الانتخابات.

قد يعجبك ايضا