الرئيس الأسد يبحث مع المبعوث الخاص لبوتين تحضيرات مؤتمر الحوار الوطني السوري “سوتشي” والحرب المستمرة ضد الإرهاب

7ipj

الجمعة 12/1/2018 م …

الأردن العربي – بحث الرئيس السوري بشار الأسد مع الكسندر لافرنتييف المبعوث الخاص للرئيس الروسي فلاديمير بوتين التحضيرات الخاصة بمؤتمر الحوار الوطني السوري في سوتشي بروسيا نهاية الشهر الجاري.

وقال بيان صادر عن الرئاسة السورية عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخميس “شهد اللقاء بحث التعاون الثنائي المتنامي في العديد من المجالات، ولا سيما في إطار الحرب المستمرة ضد الإرهاب، بالإضافة إلى مسار أستانة ومؤتمر الحوار الوطني السوري في سوتشي”.

وأضاف البيان “تم الاتفاق على أهمية التحضير الجيد للمؤتمر بما يضمن خروجه بنتائج تلبي تطلعات الشعب السوري في حماية بلده، وإعادة الأمن والاستقرار اليه”.

وكان نائب وزير الخارجية الروسية ميخائيل بوجدانوف أعلن نهاية الشهر الماضي أن مؤتمر سوتشي سيعقد نهاية الشهر الجاري، وبمشاركة اكثر من 1500 شخص.

وأعلنت أغلب فصائل المعارضة السورية رفضها المشاركة في المؤتمر في حين تعترض تركيا، أحد اطراف الترويكا الروسية الايرانية التركية، على مشاركة الوحدات الكردية في المؤتمر .

وبحسب البيان الرئاسي، أكد الأسد أن “الانتصارات المهمة التي يحققها الجيش العربي السوري، بالتعاون مع روسيا والحلفاء الآخرين، على صعيد القضاء على الإرهاب شكلت عاملاً حاسماً في إفشال مخططات الهيمنة والتقسيم التي وضعها الغرب وعملاؤه لسورية والمنطقة”.

وتابع″ كما أن هذه الانتصارات تسهم في تعزيز المساعي الرامية إلى إيجاد حل سلمي يعيد الاستقرار إلى سوريا”.

من جهته أكد المسؤول الروسي أن “بلاده ستواصل تقديم كل دعم ممكن لسورية وشعبها سواء في مجال محاربة الإرهاب والحفاظ على وحدة وسيادة سورية، أو فيما يتعلق بالجهود الهادفة إلى إيجاد حل سلمي يقرره السوريون وحدهم دون أي تدخل خارجي”.

واعرب “عن استعداد الحكومة ومختلف القطاعات الاقتصادية الروسية للمشاركة الفاعلة في عملية إعادة إعمار سوريا”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

التحقق البشري *