“داعش” يحبط محاولتي إنزال للتحالف بالرقة

 

 

 

الأردن العربي ( الجمعة ) 2/1/2012 م …

 

قالت تنسيقية سورية معارضة الجمعة، إن طائرات التحالف الدولي حاولت تنفيذ عمليتي إنزال في محافظة الرقة شمالي البلاد، واصفة الأمر بأنه “محاولة لإنقاذ رهائن”.

وفي بيان نشرته التنسيقية أن المحافظة شهدت الليلة الماضية تحليقاً مكثفاً لطيران التحالف هو الأول من نوعه منذ بداية ضربات التحالف ضد “الدولة” قبل نحو أربعة أشهر، حيث حلقت أكثر من طائرة حربية وطائرات استطلاع في سماء المدينة وريفها، وشنت 13 غارة جوية على منطقة الفروسية والفرقة 17 القريبتين من مدينة الرقة.

وأضافت أن الطائرات “كانت تحلق على علو منخفض جداً، وفي أثناء الضربات كان هناك إنزال لقوات التحالف في الريف الشرقي لمدينة الرقة”، مشيرة إلى أنه فيما يبدو “محاولة لإنقاذ رهائن، إلا أنه وقع اشتباك بين قوات التحالف وعناصر الدولة الإسلامية في المنطقة”، من دون توضيح أي تفاصيل، مشيرة إلى أنه في محاولة منفصلة أخرى حاولت طائرتان مروحيتان تابعتان للتحالف الهبوط بالقرب من شارع الساقية في منطقة السكن الشبابي بالمدينة، واجهها عناصر “الدولة” بإطلاق النار عليها بشكل مباشر، مما أجبرهما على التحليق مرة أخرى والابتعاد عن المنطقة.

وذكرت التنسيقية أن هذه المحاولة ليست الأولى لإنقاذ رهائن لدى الدولة الإسلامية في الرقة، حيث جرت في تموز/ يوليو الماضي عملية إنزال أمريكية في منطقة “العكيرشي” في الريف الشرقي لمدينة الرقة في محاولة لإنقاذ رهائن غربيين أمريكيين وبريطانيين ولكنها فشلت أيضاً؛ حيث كانت الدولة الإسلامية قد نقلت الرهائن قبل 24 ساعة من عملية الإنزال، وهو ما اعترف به البنتاغون وقتها.

ولم يتسنّ التأكد مما ذكرته التنسيقية من مصدر مستقل، كما لم يصدر عن قيادة التحالف الدولي تعليق رسمي حول الموضوع وذلك حتى الساعة، كما لا يتسنى عادة الحصول على تعليق من “داعش” بسبب القيود التي يفرضها على التعامل مع وسائل الإعلام.

ولم يتضح على الفور الهدف من محاولتي الإنزال، أو الرهائن الساعين لتحريرهم.

قد يعجبك ايضا