سورية … اطلاق ” حزب الرأي ” من مخيم الركبان الإرهابي

نتيجة بحث الصور عن مخيم الركبان

الجمعة 15/12/2017 م …




الأردن العربي –  محمد شريف الجيوسي – 

* الحزب واضح في تبعيته للغرب فكريا وسياسيا واقتصادياً وثقافيا

* بحسب مؤسسيه :

يتخذ من القوانين والمواثيق الدولية أساسا للحريات التي سيعتمدها .. وهي القوانين التي بواسطتها دمرت واحتلت واستباحت شعوباً وأمما ودولا

سيتخذ الحوار منهجا فيما يحظر سلفاً العقائدية والشمولية ويريد فرض ضمانات إقليمية ودولية

يتحدث عن المبادرات الفردية ودعم المستثمرين السوريين ويربط ذلك بمؤسسات رأس المال العالمي

أسس سوريون يقيمون في مخيم الركبان الإرهابي الحدودي مع الأردن ؛ حزبا سياسيا، أطلقوا عليه اسم “حزب الرأي”.

ووصف مؤسسو الحزب بأنه ديمقراطي مفتوح لكل السوريين، بغض النظر عن الجنس والعقيدة والأصل الاجتماعي ؛ يعمل بالوسائل السلمية؛ للوصول إلى السلطة، وتحقيق أهدافه وبرنامجه، المرتكز على مبادئ ( ضمان الحريات الفردية، والمسؤولية الشخصية للأفراد، والعدالة الاجتماعية ) ويتخذ من منطقة (الحماد) مقرا له، ويمتلك بحسبهم (أرضية وقواعد شعبية من الطبقات العاملة والمثقفة).

ويقول مؤسسوالحزب أنهم سيعملوا على “تفجير طاقات الإنسان السوري، وإعلاء روح المبادرة والمسؤولية الشخصية؛ لاقتلاع الفرد السوري من وهدة التخلف، وإطلاق ثورة فكرية شاملة، تغيّر من خريطة المفاهيم والرؤى والسلوكيات، وإقامة حكومة تعمل على توفير الحريات الأساسية المنصوص عليها في القوانين والمواثيق الدولية.

وقال مؤسسو (حزب الرأي) أنهم سيضمنوا الحريات الفردية من كل تغول للدولة، ومن كل وصاية مما أسموه الأحزاب الشمولية والأيدولوجيات المغلقة، وإيقاف الحرب في سورية، وفق أسس عادلة، وبضمانات دولية وإقليمية، وربط الاقتصاد السوري بالاقتصاد العالمي.

وسيقوم الحزب بانتهاج سياسة خارجية قائمة على مبادئ السلم، واحترام حقوق الإنسان، والتعاون الاقتصادي الإقليمي والعالمي.

وسيعتمد الحوار البعيد عن آفات الطائفية والجهوية والعرقية ومقحماً معها (العقائدية ).

وسيتبني هذا الحزب المواثيق الدولية؛ وجعلها جزءا من دستور وقوانين البلاد. وسيتعاون مع الحركات والتنظيمات والحكومات الديمقراطية المحلية والإقليمية والعالمية.

يذكر أن إرهابيين انطلقوا السنة الماضية من مخيم الركبان ونفذوا عملية إرهابية أودت بعدد من العسكريين الأردنيين شهداء وأصيب آخرون ، وقد أصدرت محكمة امن الدولة الأردنية قل أيام أحكامها بحق المقبوض عليهم من منفذي العملية الإرهابية .

قد يعجبك ايضا