وفد نيابي أردني الى ايران




 الأربعاء 13/12/2017 م …
الأردن العربي –

دعا رئيس لجنة فلسطين النيابية يحيى السعود الى نبذ التفرقة وتوحيد جهود الدول العربية والاسلامية للوقوف في وجه الغطرسة الأميركية والتعدي الصهيوني على الارضي الفلسطينية المحتلة والتصدي لقرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب المتعلق بنقل سفارة بلاده للقدس الشريف والاعتراف بها عاصمة للكيان الصهيوني.

واكد السعود لدى استقباله بدار مجلس النواب اليوم الثلاثاء السفير الايراني لدى المملكة محبتي فردوسي عمق العلاقات الاردنية الايرانية ودور الدول الاسلامية تجاه القضية الفلسطينة كونها القضية الابرز على الساحة السياسية .

وثمن دور إيران ودعمها ومؤازرتها للموقف الاردني الرافض للقرارات الأميركية الاخيرة وتفهمها للجهود المبذولة من قبل الاردن والمساعي التي يقوم بها جلالة الملك عبدالله الثاني تجاه القضية الفلسطينية خاصة والمنطقة بشكل عام .

واشار السعود لدى تسلمه دعوة من السفير الايراني لحضور مؤتمر برلماني منوي عقده في طهران الى ان لجنة فلسطين ستكون من ضمن المشاركين في هذا المؤتمر.

بدوره ثمن فردوسي دور الاردن في حماية المقدسات الاسلامية والمسيحية من خلال الوصاية الهاشمية عليها وموقف الاردن الصادق والدائم تجاه القضية الفلسطينية لافتا الى ان ايران تدعم وتؤازر الموقف الاردني ازاء القرارات الأميركية الاخيرة المتحيزة بشكل واضح وصريح للعدو لاسرائيلي المحتل .

واكد على ضرورة تعزيز العلاقات مابين البلدين الشقيقين مبديا استعداد بلاده لتقديم المشورة والنصح من خلال التعاون والتبادل المشترك والعمل على تكثيف الزيارات المتبادله بين البلدين .

قد يعجبك ايضا