الكاتب الصحفي الأردني ؛ محمد أبو عريضة : سورية هي العقبة الرئيسية، في وجه الكيان الصهيوني ..

نتيجة بحث الصور عن محمد ابو عريضة

الإثنين 11/12/2017 م …




الأردن العربي – محمد شريف الجيوسي –

 الحرب التي شنت على سورية أكسبتها  مناعة وقدرات كبيرة، ستساعدها على الانتقال في استرتيجتها إلى خطوات متقدمة

أكد الكاتب الصحفي الأردني ؛ محمد أبو عريضة أن العقبة الرئيسية، في وجه الكيان الصهيوني ، حيث تعتبر أن فلسطين بالكامل هي تحت الاحتلال.

وأضاف أبو عريضة الذي كتب على شبكة الأردن العربي تحت عنوان (سورية والكيان الصهيوني .. التضاد الموضوعي ) أن سورية خاضت غمار حرب كونية على مدى السنوات السبع الماضية، وما زالت الدولة متماسكة، على الرغم من تحطم نسبة مرتفعة من بنية الدولة التحتية، واستنزاف مواردها، واستشهاد عشرات الآلاف، ناهيك عن الجرحى، والآثار الاجتماعية والنفسسية على الشعب.

مشدداً على أن المعركة التي خاضتها سورية أكدت أنها دولة قوية، وقادرة على الصمود، وعلى إدارة معاركها باقتدار، لكن الأبرز أن هذه الحرب أكسبت سورية مناعة وقدرات كبيرة، حتمًا ستساعدها على الانتقال في استرتيجتها إلى خطوات متقدمة.

معتبراً أن السياسات التي كانت مؤيدة للتسوية مع الكيان سقطت في الواقع، ما يعني موضوعيًا أن الخيار السوري هو الأمثل بالنسبة للفلسطينيين.

ورأى ابو عريضة أن لبنان، بالكامل مجال حيوي سوري، وأن قوى 14 آذار رغم أنها ما زالت موجودة، غير أنها ضعيفة، ومفككة، خاصة بعد اعتقال سعد الحريري في السعودية، ومن المتوقع أن يزداد ضعفها، خاصة أن بوادر صراع على قيادة تيار المستقبل تلوح في الأفق بين تياري سعد وشقيقه بهاء، وباقي التيار تفاصيل.

قد يعجبك ايضا