الأحزاب السياسية والنقابات المهنية واللجان العاملة لأجل القدس ولجنة فلسطين النيابية تنفذ اعتصاما جامعا أمام مقر النقابات المهنية

نتيجة بحث الصور عن اعتصام النقابات

الإثنين 11/12/2017 م …




الأردن العربي – محمد شريف الجيوسي –

تجاوز القضايا الخلافية والتوحد خلف القدس كبوصلة حقيقية للامة واعادة الاعتبار للقضية الفلسطينية كقضية مركزية

تفعيل المقاطعة الاقتصادية للاحتلال ومقاطعة البضائع الامريكية واعداد الاجيال القادمة لذلك في كافة ارجاء الوطن العربي

الغاء وتجميد المعاهدات مع الكيان الصهيوني وقطع العلاقات معه

اصدار عفو خاص عن معتقلي دعم المقاومة وتعديل قانون مكافحة الارهاب لاستثناء حق المقاومين من الجرائم التي يحاكم عليها القانون

دعم الجهود القانونية المبذولة واستثمار المواقف الدولية الداعمة والزخم السياسي للطعن في قرار الادارة الامريكية لدى المحاكم الدولية

اتخاذ اجراءات فلسطينية لتعزيز المصالحة وتوحيد الصف الفلسطيني بمواجهة الاحتلال

دعم الانتفاضة الشعبية الفلسطينية بوجه الاحتلال الصهيوني بكل انواع الدعم المتاحة

التوعية المدرسية بالقضية الفلسطينية

دعت الأحزاب السياسية والنقابات المهنية واللجان العاملة لأجل القدس في الأردن ولجنة فلسطين في مجلس النواب الأرني ، في ختام الإعتصام الذي جرى امام مجمع النقابات المهنية ظهر اليوم ، إلى تجاوز كافة القضايا الخلافية والتوحد خلف القدس كبوصلة حقيقية للامة واعادة الاعتبار للقضية الفلسطينية كقضية مركزية من خلال مزيد من التحركات الشعبية والرسمية المناصرة لانتفاضة الشعب الفلسطيني ,

كما دعت الجهات الداعية للإعتصام والمشاركة فيه، في بيان، الى تفعيل المقاطعة الاقتصادية للاحتلال ومقاطعة البضائع الامريكية واعداد الاجيال القادمة لذلك في كافة ارجاء الوطن العربي، ودعوا وزارة التربية والتعليم بتنظيم برنامج توعوي للمدارس في الأردن، وبنشر قضية القدس بشكل عادل في نفوس وعقول ابنائنا، واستعمال اوراق الضغط المتاحة للحد من آثار هذا القرار الجائر، وان يكون لدى الحكومة بدائل على ارض الواقع مثل الغاء او تجميد المعاهدات مع الكيان الصهيوني وقطع العلاقات معه.

كما دعوا مجلس النواب للمطالبة باصدار عفو خاص عن معتقلي قضية دعم المقاومة وتعديل قانون مكافحة الارهاب لاستثناء حق المقاومة من ضمن الجرائم التي يحاكم عليها القانون وكذلك دعوة البرلمانات العربية والاتحادات لتبني موقف داعم لهذه القضية.

ونوهوا بأهمية دعم الجهود القانونية المبذولة وكذلك استثمار المواقف الدولية الداعمة والزخم السياسي للطعن في قرار الادارة الامريكية لدى المحاكم الدولية لاجبارها على الغائه، واتخاذ كافة السبل والوسائل الاعلامية والوسائل المتاحة لتعزيز صمود الشعب الفلسطيني ودعم انتفاضته المباركة.

وشددوا على  على ضرورة أن يتخذ الأشقاء في فلسطين اجراءات حقيقية على الارض تعزز المصالحة الفلسطينية وتوحد الصف الفلسطيني بمواجهة غطرسة الاحتلال ومن ذلك رفع العقوبات عن قطاع غزة، والتنسيق مع الحكومة المصرية لفتح معبر رفح للتخفيف عن الشعب المحاصر في القطاع، وإلى وقف التنسيق الأمني واطلاق يد المقاومة في الضفة، وتسهيل التحركات الشعبية المنتفضة في وجه الاحتلال الصهيوني.

ونوهوا بأنه في ظل عجز المؤسسات الدولية عن ايقاف تجاوزات الادارة الامريكية وانحيازها للاحتلال فإنه لا مجال الا دعم الانتفاضة الشعبية الفلسطينية بوجه الاحتلال الصهيوني بكل انواع الدعم المتاحة.

يذكر أن المسيرات والاعتصامات قد عمت العاصمة الأردنية عمان لليوم الخامس على التوالي ومعظم المحافظات ، ويشهد محيط السفارة الأمريكية في عمان اعتصاما مفتوحا تقوده النائب السابقة هند الفايز ..

وكان إئتلاف الأحزاب القومية واليسارية ( في الأردن ) قد نظم يوم أمس الأول الجمعة ؛ مسيرة حاشدة دعا إليها الناطق الرسمي باسمه فؤاد دبور ؛  أمين عام حزب البعث العربي التقدمي.

ولوحظ  عدم عرقلة الجهات الأمنية الأردنية للمسيرات بعامة ، وإن أحاطت امانة عمان الكبرى السفارة الأمريكية بالحواجز الإسمنتية .. وقام مسؤولون في مديريات التربية بالعاصمة بزيارة بعض مدارسها حيث القوا محاضرات في الحصة الأولى حول القدس، وهتفت الطوابير المدرسية صباحا لفلسطين وعروبة القدس .

ويسود اعتقاد في الشارع الأردني أن السعودية تعمل على استلاب الدور المنوط للأردن على القدس والمقدسات ، بالتنسق مع الكيان الصهيوني وأمريكا ، فضلا عن انعقاد مؤتمرمعارض للأردن برعاية إسرائيلية .

قد يعجبك ايضا