بيانات إدانة واستنكار وتداعيات قرار ترمب بشأن القدس

نتيجة بحث الصور عن القدس

الخميس 7/12/2017 م …  

الأردن العربي – محمد شريف الجيوسي  –

نتيجة بحث الصور عن سلمان عنتير

في بيان وصلنا نسخة منه ... سلمان عنتير ؛ رئيس فعاليات وطنية وقومية في فلسطين المحتلة  : بالرغم من قرار ترامب ستبقى القدس وفلسطين عربية مسيحية اسلامية ونحمله مسؤولية قراراته العنصرية الرعناء

أكد الشيخ سلمان عنتير ؛ رئيس فعاليات وطنية وقومية في فلسطين المحتلة سنة 1948 ، في بيان وصلنا نسخة منه ؛ اليوم، أن  القدس وفلسطين ستبقى عربية مسيحية اسلامية، وان شعبنا سيدافع عنها ولن يقدر ترامب وادارته الامريكية تغيير ذلك بقراره .

واستنكر الشيخ العنتير بأشد العبارات قرار ترامب، مؤكداً إدانته ورفضه للقرار ، ومحملاً إياه مسؤولية ونتائج قراراته العنصرية الرعناء، بنقل السفارة الأمريكية الى القدس والاعتراف بها كعاصمة للكيان الصهيوني معتبراً ذلك بمثابة عدوان على المقدسات المسيحية والاسلامية وعلى الامة العربية والاسلامية بأسرها.

وبين الشيخالتير ، ان قرار ترامب يشكل تاييداً لاغتصاب كل فلسطين والنيل من الحقوق الشرعيه للفلسطينيين وبذلك يكون داعماً للمشروع الاحتلالي الاسرائيلي للأرض العربيه من النيل إلى الفرات ، وبهدف إلى إسقاط كل التسويات ، وهو ما يدفع إليه اللوبي الصهيوامريكي.

وشدد النتير على أن شعبنا بدعم الشرفاء الجادين من أبناء الامة ، متمثلاً بمحور المقاومه والشرفاء في العالم ، وسيدافع عن المقدسات المسيحية والاسلامية في القدس، وسيعمل حتى دحر كيان الاحتلال المغتصب للأرض والمنتج للارهاب الصهيوامريكي ؛ الذي يفتك بالوطن العربي ويهدد محور المقاومه.

===============================================

نتيجة بحث الصور عن ائتلاف الاحزاب القومية واليسارية

  • * في تصريح صحفي صدر اليوم عن " ائتلاف الاحزاب القومية واليسارية " في الأردن " رداً على قرار ترامب بنقل السفارة الامريكية الى القدس ...

= رفض القرار وتحميل ترامب وإدارته مسؤولية تعريض أمن المنطقة والعالم للخطر ...

= المطالبة بإسقاط أوسلو ووادي عربة وكامب ديفيد ...

= الائتلاف يدعو لمسيرة جماهيرية يوم بعد الجمعة وسط البلد ...

 طالب ائتلاف الاحزاب القومية واليسارية( في الأردن ) باتخاذ خطوات عملية موجعة للكيان الصهيوني وللداعم الرئيسي له تتمثل في اسقاط اتفاقية اوسلو، وقطع العلاقات الدبلوماسية والسياسية والتطبيع مع العدو الصهيوني، والتوجه اردنيا نحو الغاء اتفاقية وادي عربة ومصريا نحو الغاء معاهدة كامب ديفيد.

وطالب الناطق الرسمي باسم أحزاب الإئتلاف فؤاد دبور ؛ أمين عام حزب البعث العربي التقدمي، مؤسسات المجتمع المدني الرسمية والشعبية وكل المواطنين بالتحرك المسؤول لمواجهة قرار ترامب الظالم، القاضي بالاعتراف بالقدس العربية عاصمة للكيان الصهيوني الغاصب ،ولوضع حد لسياسة العداء للعرب والمسلمين وتصفية القضية الفلسطينية لصالح العدو الصهيوني الغاصب عبر صفقة القرن.

وقال الناطق الرسمي.. أن أحزاب الإئتلاف ترى أن  التصريحات بإدانة السياسات المعادية للأمة العربية لم تعد كافية ، ورغم اننا نثمن دعوة الاردن الى عقد اجتماعات لوزراء خارجية العرب، وكذلك الدول الاسلامية، الا ان احزاب الائتلاف تعتبرها غير كافية ولا تردع ترامب وادارته والكيان الصهيوني عن المضي في القرار الجائر بحق شعبنا العربي الفلسطيني وامتنا العربية ، والذي عبر عنه الرئيس الامريكي دونالد ترامب في خطابه اليوم ، الاربعاء 6 كانون أول 2017 ، بالاعتراف بالقدس العربية عاصمة للكيان الصهيوني الغاصب .

وأضاف الناطق الرسمي باسم أحزاب الإئتلاف ، أن هذا التوجه يؤكد الانحياز الكامل وغير المسبوق لهذا الرئيس وادارته ؛ باتجاه حليفه الاستراتيجي الكيان الصهيوني ؛ المحتل لأرض فلسطين بالقوة والارهاب ؛ مثلما يؤكد على اعتداء غاشم على حقوق اصحاب فلسطين والقدس العرب الشرعيين.

وحمل الناطق الرسمي ترامب وإدارته مسؤولية تعريض أمن المنطقة والعالم لخطر جسيم ، جراء هذا القرار الذي يشكل خروجا وانتهاكا لقرارات الشرعية الدولية ؛ التي طالما اكدت على حق الشعب العربي الفلسطيني في ارضه ووطنه بعامة وفي مدينة القدس عاصمة فلسطين التاريخية المقدسة عند المسلمين والمسيحيين بخاصة .

هذا، وقد قررت احزاب الائتلاف تنظيم مسيرة جماهيرية يوم الجمعة 8 كانون أول الجاري ، بعد صلاة الجمعة من امام المسجد الحسيني الكبير باتجاه ساحة النخيل. ويدعو الائتلاف جماهير شعبنا العربي الاردني بالمشاركة بهذه المسيرة.

وقع البيان أحزاب الإئتلاف ألـ 6 مرتبة هجائياً : البعث العربي الإشتراكي ـ البعث العربي التقدمي ـ  الحركة القومية ـ الشيوعي ـ  الوحدة الشعبية ـ حشد

 

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

التحقق البشري *