الشيخ نعيم قاسم: قرار ترامب يُنهي الحلّ السياسي وحلّ الدولتين ويجب دعم خيار المقاومة

نتيجة بحث الصور عن حزب الله




 الأربعاء 6/12/2017 م …
الأردن العربي –
  • نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم يقول إن موقف ترامب بشأن القدس يعني نهاية حل الدولتين وعملية التسوية بشأن القضية الفلسطينية.
* الشيخ قاسم: موقف ترامب يعني انهاء حل الدولتين وعملية التسوية وانتهاء مرحلة الحديث عن الحل السياسي.

قال نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم إن موقف ترامب يعني إنهاء حل الدولتين وعملية التسوية، كما يعني انتهاء مرحلة الحديث عن الحل السياسي.

وفي حديث لقناة الميادين، اعتبر قاسم أن موقف الرئيس الأميركي دونالد ترامب المستجد بشأن القدس يعني أن واشنطن أعلنت صراحة ما كانت تخفيه دائماً، مضيفاً “يجب دعم خيار المقاومة على المستويات كافة من الآن فصاعداً”.

وتابع قاسم “ترامب يقول إن إسرائيل هي الأساس ولا وجود لفلسطين ولا قيمة للتسوية”.

وذكّر نائب الأمين العام لحزب الله أنه من خلال المقاومة تحرر جنوب لبنان وتبيّن أن إسرائيل يمكن أن تُهزم، واصفاً تصرّفات إسرائيل لجهة غاراتها على سوريا بأنها تدل على العجز لأنها تقصف أماكن خالية لتقول إنها تعمل في الميدان.

قاسم رأى أن هناك فرصة اليوم للحوار مع الدول التي اختلف الحزب معها سابقاً، مؤكداً على أن الوحدة بين الدول الإسلامية تُفشل المخططات الأميركية في المنطقة، وتابع “الاجتماع حول قضية فلسطين يزيل الخلافات بين دول المنطقة”.

وأكد قاسم أن حزب الله جاهز اليوم لتقريب المسافات بين الدول وكل الحركات المستعدّة لمقاومة إسرائيل.

ودعا قاسم للعودة إلى فلسطين كقضية مركزية تضع الجميع في محور واحد وتزيل الخلافات، قائلاً إن ترجّي واشنطن للعودة عن مواقفها هو خيار مُذلّ ولا يحلّ المشاكل.

وتابع الشيخ قاسم قائلاً أنه يجب التمييز بين العلماء الشرفاء الذين عملوا لأجل فلسطين والآخرين الذين ينظرون للتطبيع، داعياً “علماء السلاطين إلى التوبة” واستغلال فرصة العودة إلى دعم الشعب الفلسطيني.
ولفت قاسم إلى أن حزب الله أصبح أكثر عدداً وعدة بعد قتال الإرهاب التكفيري، مضيفاً “نحن في زمن لا مكانة فيه للرماديين من العلماء وعليهم حسم خياراتهم والمضي في طريق دعم فلسطين”.

قد يعجبك ايضا