أمير قطر: دول الحصار لا تريد التوصل لحل




الثلاثاء 14/11/2017 م …

الأردن العربي – كشف الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر، أن الحكومة تقوم حاليا بالإعداد لانتخابات مجلس الشورى بما في ذلك إعداد مشروعات الأدوات التشريعية اللازمة على نحو يضمن سير الانتخابات بشكل مكتمل بحيث نتجنب الحاجة إلى التعديل في كل فترة .

جاء هذا في كلمة الامير خلال افتتاح دور الانعقاد العادي السادس والأربعين لمجلس الشورى، وذلك بمقر المجلس صباح اليوم الثلاثاء.

وجدد الامير في كلمته الدعوة لدول الحصار لحوار يحترم السيادة ولكنه دعا إلى اليقظة منها في ظل محاولاتها ضد قطر.

وقال في هذا الصدد :’تعرضت قطر لحصار جائر أهدرت خلال ممارساته كل القيم والأعراف ليس بين الأشقاء بل حتى بين الأعداء’.

وبين أن ‘دول الحصار تعلم أنه لا علاقة بحملتها على قطر بموضوع الإرهاب’.

وقال الامير ‘نعرب عن استعدادانا للتسويات في إطار الحوار القائم على الاحترام المتبادل للسيادة والالتزامات المشتركة ولكننا من ناحية أخرى ندرك ان المؤشرات التي تردنا من دول الحصار إنها لا تريد إلى التوصل إلى حل’.

وتابع :’لا نخشى مقاطعة دول الحصار لنا فبلادنا بألف خير بدونها ولكن اليقظة مطلوبة فمزاعمها إنها تكتفي بالمقاطعة ليست صحيحية إذ أنها تواصل تدخلها في شئون بلادنا الداخلية واتخاذ خطوات عقابية جماعية ضد الشعب القطري وتحريضها على قطر في كل مكان ‘.

وقال :’لن يكون في هذا الخلاف غالب ومغلوب وسوف يلحق استمراره الضرر بسمعة مجلس التعاون ومصالح دوله جميعا’.

وكشف الامير أن دول الحصار ‘هدفت الإجراءات التي اتخذتها على إحداث صدمة سياسية تؤثر على استقرار بلادنا وتجبرنا على قبول الوصايا والتخلي عن استقلالنا وانتقلوا لخطة ثانية ما زالت قائمة تستهدف محاولة الإضرار باقتصادنا’.

وبين أن الدولة ‘واجهت محاولة النيل من الريال القطري ‘.

قد يعجبك ايضا